صحة

قد تسبب السرطان..هذه مخاطر الأغذية المعلّبة على صحة الجسم

قد تسبب السرطان..هذه مخاطر الأغذية المعلّبة على صحة الجسم

يعمد كثيرون لاستخدام المعلبات الغذائية لتحضير الوجبات السريعة في أقل وقت ممكن، التي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية مثل المواد الحافظة المساعدة على حفظ الطعام أطول فترة ممكنة، ومكسبات الطعم واللون لإعطائها مذاق شهي وشكل جذاب، دون الوعي بمخاطر هاته المواد على الصحة، وفيما يلي بعض أضرارها:

تحتوي الأغذية المعلبة على مادة حمضية لحفظ الطعام من العفن قد تسبب إلتهابات حادة أو مزمنة في المعدة، وقد تؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة، ومن الممكن أن تسبب الإمساك المزمن، وقد تؤدى إلى تكوين الحصوات في المرارة.

وكما قد تتسبب المعلبات الغذائية التي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، في السمنة بمضاعفاتها مثل الإصابة بـ مرض السكري، وأمراض القلب، والأوعية الدموية.

وبالإضافة إلى ما سبق، فقد تسبب هذه المعلبات الحساسية والطفح الجلدي بفضل المواد المستخدمة، وكما تحتوي على كمية عالية من الملح الذي قد يؤدي إلى أمراض القلب، وإرتفاع ضغط الدم.

فيما تحتوي المعلبات الغذائية للفاكهة على كمية عالية من السكر قد تضر مرضى السكري، ومنها من يساهم في الإصابة بالسرطان.

ويشير الأطباء في أبحاثهم إلى أن الأغذية المحفوظة في العلب المصنوعة من مادة الألومنيوم خطر على الصحة لتسرب مادة الألومنيوم للطعام، مما قد يسبب الإصابة بمرض ألزهايمر، إلى جانب أغطية المعلبات تدخل فيها مادة BPA وهي مادة بيسفينول A التي قد تسبب خلل في الهرمونات، وقد تؤدي لأمراض القلب و السرطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News