فن

فنانون يدعمون سناء عكرود في عملها السينمائي الجديد “قصر نظر”

فنانون يدعمون سناء عكرود في عملها السينمائي الجديد “قصر نظر”

حرص عدد من نجوم الوسط الفني ومشاهيره على حضور العرض ما قبل الأول للفيلم السينمائي “قصر نظر” لمخرجته وكاتبته سناء عكرود، الذي جرى عرضه يوم أمس بالقاعة السينمائية ميغاراما بمدينة الدارالبيضاء.

ودعت الممثلة فاطمة بوجو التي تشارك بدورها في بطولة الفيلم، عشاق الفن السابع إلى مشاهدة الفيلم في القاعات السينمائية ابتداء من هذا الأسبوع.

وكشفت بوجو في تصريح لجريدة “مدار21” أنها تجسد دور شرطية تتعامل مع الشخصية الرئيسية في العمل، تجد نفسها متابعة بتهمة سيتعرف عليها الجمهور، معربة عن سعادتها للمشاركة في هذا الشريط السينمائي.

وقال الفنان والمخرج رشيد الوالي في تصريح للجريدة، إنه بصفته منتجا يقدر مجهودات الفنانة سناء عكرود ويحييها، كونه يعرف معاناة الانتاج في المغر، ولأنه سبق له وأنتج فيلما من إمكانياته الخاصة.

وأضاف الوالي: “أحييها أيضا لأن هذا الفيلم أخذ منها سنوات من الاشتغال، رغم أنها لم تحظى بدعم من المركز السينمائي المغربي في الأعمال التي تشتغل عليها إلا أنها مصرة على التفوق”، مشيرا إلى أنها قدوة للشباب وتجربة محفزة للعديد من الأشخاص لعدم الوقوف والإحباط عند أول نقطة فشل.

وتابع الوالي: “سناء أتبثت أنها روائية ومنتجة وحاملة لرسالة، من خلال هذا العمل الذي أبدعت في قصته”.

من جانبها الممثلة سعيدة بعدي، حرصت على الحضور في العرض ما قبل الأول لمساندة صديقتها الفنانة سناء عكرود، مؤكدة أنها صديقة مقربة منها ومن بين المبدعات اللواتي تؤمن بهن، متمنية لها التوفيق في مسيرتها.

وأكدت الممثلة خلود بطيوي في تصريح للجريدة، أنها حرصت على الحضور بالقاعة السينمائية لمشاهدة الفيلم الذي يضم العديد من زملائها في الوسط الفني، مضيفة: “لقد سمعت عنه الكثير وحصد العديد من الجوائز، مشيرة إلى أنها فرصة لإحياء الرحم مع السينما والأفلام المغربية، بعد توقف المهرجانات التي كانت محطة وصال بين الفنانين بسبب الأزمة”.

ويحكي الفيلم عن رحلة فاظم التي تنتقل من قريتها النائية إلى المدينة لملء إطار نظارات فارغ يخص شيخ قريتها، الشخص الوحيد الذي يجيد القراءة والكتابة، وتسبب رحلتها ثورة مسالمة تهز الرأي العام، وتغير مصير قريتها.

وحرص عدد من المشاهير نجوم الفن على الحضور يوم أمس لدعم زميلتهم الفنانة سناء عكرود ولمشاهدة الفيلم السينمائي “قصر نظر” قبل عرضه رسميا بالقاعات السينمائية المغربية، ومنهم الفنان رشيد الوالي، وسعيدة باعدي، وأسامة رمزي، والمخرج هشام الجباري.

ويذكر أن فيلم “ميوبيا” أو “قصر نظر”، توج بثلاث جوائز، في الدورة الـ36 للمهرجان السينمائي الدولي رؤى إفريقيا بمونتريال الكندية، كما جرى اختياره للمشاركة في المسابقة الرسمية للدورة الـ15 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بلوزان السويسرية، وهو من إخراج وكتابة، وبطولة سناء عكرود.

ويشارك في بطولة العمل إلى جانب سناء عكرود كل من غزلان الإدريسي، وقدس جندول، وفاطمة بوجو ومحمد عياد، وحميد النيدر، ونبيل عاطف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News