بيبل

ملكة جمال أوكرانيا السابقة ترفع السلاح وتتوعد “الغزاة” بالقتل

ملكة جمال أوكرانيا السابقة ترفع السلاح وتتوعد “الغزاة” بالقتل

جرى تداول صور أناستاسيا لينا، ملكة جمال أوكرانيا السابقة، التي تظهر فيها حاملة للسلاح على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدين بخطوتها في الدفاع عن بلدها في مواجهة التوغل الروسي فى أوكرانيا.

ونشرت أناستاسيا صورا لها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيها حاملة السلاح، في إشارة منها إلى عزمها الدفاع عن بلدها في وجه الغزو الروسي.

وسخرت ملكة جمال أوكرانيا السابقة، حسابها على موقع “إنستغرام” الذي يضم أزيد من 160 ألف متابع، لدعم بلدها في المحنة التي يمر منها عقب الغزو الروسي، إذ نشرت صورة لعلم وطنها، وأرفتها بما معناه: “الصلاة من أجل أوكرانيا، أوقفوا الحرب، ابقوا أيديكم قوية من أجل أوكرانيا”.

وكانت حسناء أوكرانيا، قد حذرت في تدوينة سابقة لها القوات الروسية، إذ كتبت بما معناه: “كل من يعبر الحدود الأوكرانية من أجل الغزو سيقتل”.

وتصدرت الحرب الأوكرانية الروسية، عناوين الصحف العربية والعالمية، وأصبح الخبر الأهم والأكثر تداولا، وذلك عقب إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرق أوكرانيا، وذلك في أعقاب طلب جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك رسميا دعم روسيا في مواجهة الجيش الأوكراني.

وبخصوص آخر تطورات الأزمة الروسية الأكرانية، سن الاتحاد الأوربي  عقوبات اقتصادية غير مسبوقة تاريخيا بحق روسيا من خلال عزلها عن النظام المالي العالمي، ومنع رجال الأعمال والسياسة بروسيا من تحويل الأموال أو سحبها، إلى جانب منع الأذرع الإعلامية الروسية من العمل داخل الاتحاد الأوربي بناء على قرار المفوضية الأوربية، التي من شأنها أن تنقل الإشاعات أو الأخبار الكاذبة، إلى جانب حظر الطيران الروسي وشركات الطيران الروسية من التجول في سماء أوربا.

وتتباحث الدول الأوروبية من أجل إيجاد اتفاق جماعي ينهي الحرب التي شنها الرئيس الروسي على دولة أوكرانيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News