فن

الأكثر مشاهدة..سلمى رشيد تستأثر بتفضيلات المغاربة على يوتيوب

الأكثر مشاهدة..سلمى رشيد تستأثر بتفضيلات المغاربة على يوتيوب

دخلت عدة أغانٍ لفنانين شباب، في سباق الوصول إلى صدارة “الطوندونس” الموسيقي المغربي على يوتيوب، والتربع على رأس القائمة لتحقيق انتشار واسع وتحطيم الأرقام القياسية.

وتأتي في صدارة القائمة الفنانة سلمى رشيد بأغنيتها “واهيا” التي طرحتها مساء يوم الجمعة عبر قناتها الرسمية على موقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب” وحققت من خلالها نحو مليون مشاهدة، وهي من كلمات وألحان وتوزيع ياسين الرامي، فيما تولى إخراج الكليب الخاص بها زوجها حسن العلوي.

وتليها في المركز الثاني أغنية “واييها” للفنان الأمازيغي لعربي إمغران، بنسبة مشاهدة بلغت أزيد من 200 ألف في أقل يوم واحد، ليحسم بذلك إمغران جدل اعتزاله المجال الفني الذي جرى تداوله عبر العديد من المواقع الإخبارية والصفحات الخاصة بالفن والمشاهير منذ أشهر.

وبعد أسبوعين من طرحها جديدها الفني، ماتزال منال بنشليخة ضمن قائمة الأعمال الموسيقية الأكثر استماعا في المغرب، محتلة المركز الثالث بأغنيتها “معاك” التي عبارة عن ديو جمعها بمغني الراب “TAGNE”، التي حققت أزيد من 5 ملايين و900 ألف مشاهدة في ظرف تسعة أيام، وهي من كلماتهما فيما تكلف حكيم الراجعي بإخراج الكليب الخاص بها.

أما المركز الرابع فهو من نصيب مغني الراب المعروف بـ”دادا”، إذ شدت أغنيته الجديد استماع المغاربة الذين حجزوا لها مقعدا ضمن القائمة، محققة أزيد من 280 ألف مشاهدة في ظرف وجيز.

وتنوعت قائمة الفيديوهات الموسيقية الأكثر مشاهدة واستماعا في المغرب بين الأغاني المحلية والعربية، حيث عاد المركز الخامس للفنان الجزائري عبد الرؤوف دراجي الشهير بـ “سولكينغ” بأغنيته “سوفومون” التي حقق من خلالها أزيد من 4 ملايين و300 ألف مشاهدة.

وأسبوع من طرحها، ماتزال أغنية أغنية “TALINE” للمغني “DRAGANOV” ضمن القائمة، محتلة المركز السادس بنسبة مشاهدة بلغت أزيد من 700 ألف.

ويأتي الفنان المغربي سليم بناني الشهير بـ”كرافاطا”، في المركز السابع في قائمة الفيديوهات الموسيقية الأكثر مشاهدة في المغرب على موقع تحميل الفيديوهات يوتيوب، بأغنيته الجديدة “خويت منو راسي”، بنسبة مشاهدات بلغت نحو 900 ألف، وهي من كلماته، وألحان مشتركة بين فيصل المزرق ووسليم عمور.

بدوره الفنان نعمان بلعياشي، مايزال ضمن القائمة المذكورة محتلا المركز الثامن بها، بأغنيته “قولو لحبيبي” التي طرحها قبل نحو 9 أيام عبر قناته الخاصة على موقع “يوتيوب”، محققا أزيد من 3 ملايين و200 ألف مشاهدة، وهي باللهجتين المغربية والتركية، وتحمل إيقاعات مغربية، من كلمات نعمان بلعياشي، وألحان مشتركة بينه وبين سامي زيناتي، فيما تكلف هذا الأخير بتوزيعها، وأشرف رضوان أكلاي بإخراج الكليب الخاص بها.

“C’est pas la peine” عنوان الأغنية التي حجزت المركز التاسع بالقائمة المذكورة للمغني الملقب بـ”Skaymen”، محققة أزيد من 200 ألف مشاهدة في أقل من يومين.

وحلت الفنانة إيمان بطمة وأيوب حطاب في المركز العاشر بأغنيتهما “بيزار” بنسبة مشاهدات بلغت نحو 360 ألف بعد 9 أيام من طرحها عبر القناة الخاصة لحطاب على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News