سياسة

“البام” يشيد بـ “التفاعل الايجابي” للحكومة مع الغلاء ويطالب باستفادة أكبر للفلاحين

“البام” يشيد بـ “التفاعل الايجابي” للحكومة مع الغلاء ويطالب باستفادة أكبر للفلاحين

ثمن حزب الأصالة والمعاصرة، ما وصفه بـ “التفاعل الإيجابي” للحكومة مع واقع ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية للمغاربة في الأسواق الوطنية، داعيا إياها إلى التمعن الجيد في التوجيهات الملكية الاستراتيجية الدقيقة وأجرأتها بشكل “سليم”، وضرورة ضمان استفادة أكبر عدد من الفلاحين من البرنامج الاستعجالي لمواجهة الجفاف.

وطالب المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، في اجتماعه الأسبوعي الحكومة الذي ترأسه عبد اللطيف وهبي، إلى اتخاذ جميع التدابير والإجراءات الاستعجالية لضمان الأجرأة والتفعيل السليم للبرنامج الاستعجالي المتعلق بمواجهة التحديات التي يعيش على إيقاعها العالم القروي، وضمان استفادة أكبر عدد من الفلاحين بمختلف جهات المملكة.

وأثنى حزب “الجرار”، على العناية الكبيرة التي يوليها الملك محمد السادس للمواطنات والمواطنين من ساكنة العالم القروي”، وبالقرارات “الحكيمة” التي اتخذها من “أجل التخفيف من آثار تأخر التساقطات المطرية على النشاط الفلاحي، ومن ثم تقديم المساعدة للفلاحين ومربي الماشية المعنيين”.

ووقف المكتب السياسي للحزب، عند الاهتمام الخاص الذي يوليه الملك محمد السادس، لقضايا الاستثمار في بلادنا، ومضمون جلسة العمل التي ترأسها الأسبوع الماضي ببوزنيقة بخصوص ميثاق تنافسي جديد للاستثمار.

وفي هذا الإطار، دعا “البام”، الحكومة التي يشارك في ائتلافها الثلاثي إلى “التمعن جيدا في التوجيهات الملكية الاستراتيجية الدقيقة، لاسيما تلك التي تؤكد أن تجديد المقتضيات القانونية والتحفيزية يظل رهينا بحسن تنفيذها والتتبع المنتظم لتنزيلها على أرض الواقع، بهدف ضخ دينامية جديدة في الاستثمار الخاص وتكريس المملكة كأرض مميزة للاستثمار على المستويين الإقليمي والدولي”.

و تدارس المكتب السياسي في الإطار ذاته، التأثير المباشر لارتفاع الأسعار في السوق الدولية على أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية في الأسواق الوطنية؛ مستحضرا “بإيجابية كبيرة قرار الحكومة التدخل في هذا المجال عبر دعم العديد من المواد الأساسية، في انتظار التفكير الجماعي في المزيد من الآليات المواتية لتدخل الحكومة بما يحقق هدف التخفيف من حدة هذه الأسعار على القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News