دولي

إيران تطلق تطبيق مواعدة “إسلامي” لحماية الأُسَر من “الشيطان”

إيران تطلق تطبيق مواعدة “إسلامي” لحماية الأُسَر من “الشيطان”

أطلق معهد “تبيان” التابع لمنظمة الإعلام الإسلامي في إيران أمس الإثنين تطبيقا للمواعدة “مطابقا للتعاليم الإسلامية” بهدف تشجيع الزواج بين الشباب في الجمهورية الإسلامية ولحماية العائلة من “الشيطان”.

ويحمل التطبيق اسم “همدم” (“شريك” أو “شريكة” بالفارسية)، ويتيح لمستخدميه “البحث واختيار” الزوج أو الزوجة.

ويشير الموقع الالكتروني لـ”همدم”، الى أنه يعتمد “الذكاء الاصطناعي” للمطابقة “بين العازبين الباحثين عن زواج دائم ومن شخص واحد”.

وحذر رئيس المعهد كميل خجسته خلال حفل إطلاق التطبيق، من أن القيم العائلية صارت مهددة من قبل قوى خارجية، معتبرا أن “العائلة هدف للشيطان، و(أعداء إيران) يبحثون عن فرض أفكارهم الخاصة” عليها.

ووفق ما يورده الموقع الالكتروني لـ”همدم”، على الراغبين في استخدامه تأكيد هويتهم والخضوع لـ”اختبار نفسي” قبل التمكن من تصفحه.

وعندما تحصل مطابقة بين ذكر وأنثى، سيتم “تعريف العائلتين الى بعضهما البعض في حضور خدمة استشاريين” سيقومون بـ”مرافقة” الشريكين في الأعوام الأربعة التي تلي الزواج.

من جانبه، أكد قائد شرطة الفضاء الافتراضي بإيران، العقيد علي محمد رجبي، على أن هذا التطبيق هو المنصة القانونية الوحيدة في البلاد، مشددا على أن تطبيقات مواعدة أخرى تبقى غير قانونية في الجمهورية الإسلامية.

وسبق لمسؤولين إيرانيين يتقدمهم المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي، التحذير مرارا من تقدم سن الزواج وانخفاض معدلات الولادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News