فن

بنشليخة وبلعياشي وبطمة في صدارة قائمة الطوندونس الموسيقي المغربي

بنشليخة وبلعياشي وبطمة في صدارة قائمة الطوندونس الموسيقي المغربي

دخلت عدة أغانٍ لفنانين شباب، في سباق الوصول إلى صدارة “الطوندونس” الموسيقي المغربي، والتربع على رأس القائمة لتحقيق انتشار واسع وتحطيم الأرقام القياسية.

وتأتي في صدارة القائمة المغنية منال بنشليخة من خلال أغنيتها “معاك” التي عبارة عن ديو جمعها بمغني الراب “TAGNE”، التي حققت أزيد من 3 ملايين و600 ألف مشاهدة في ظرف تسعة أيام، وهي من كلماتهما فيما تكلف حكيم الراجعي بإخراج الكليب الخاص بها.

وتليها في المركز الثاني أغنية “قولو لحبيبي” للفنان نعمان بلعياشي، بنسبة مشاهدة بلغت أزيد من مليون و500 ألف في أقل أسبوع، وهي باللهجتين المغربية والتركية، وتحمل إيقاعات مغربية، وهي من كلمات نعمان بلعياشي، وألحان مشتركة بينه وبين سامي زيناتي، فيما تكلف هذا الأخير بتوزيعها، وأشرف رضوان أكلاي بإخراج الكليب الخاص بها.

أما المركز الثالث فهو من نصيب الفنانة إيمان بطمة وأيوب حطاب بأغنيتهما “بيزار” بنسبة مشاهدات بلغت نحو 270ألف بعد 3 أيام من طرحها عبر القناة الخاصة لحطاب على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”.

وبدوره الفنان المغربي سليم بناني الشهير بـ”كرافاطا”، حجز مقعدا له في قائمة الفيديوهات الموسيقية الأكثر مشاهدة في المغرب على موقع تحميل الفيديوهات يوتيوب، بأغنيته الجديدة “خويت منو راسي”، والذي حل في المركز الرابع بنسبة مشاهدات بلغت نحو 350 ألف في يومين، وهي من كلماته، وألحان مشتركة بين فيصل المزرق ووسليم عمور.

وبعد يوم واحد من طرحها، احتلت أغنية “TALINE” للمغني “DRAGANOV” المركز الخامس، والتي حقق من خلالها نحو 300 ألف مشاهدة.

ما يزال الفنان عادل أصيل ضمن قائمة الأعمال الموسيقية الأكثر استماعا في المغرب، بأغنيته “دوكة”، بنسبة مشاهدة بلغت نحو مليون ونصف مليون، وهي من كلماته وألحانه وتوزيع بلال أفريكانو، وإخراج علي العويني، والتي يحتل بها المركز السادس ضمن القائمة.

واحتل المغني الملقب بـ”21 طاش” المركزين المواليين السابع والثامن بأغنيتيه “أنا وأخي” و”عيد ميلاد سعيد” التي بلغتا مليون مشاهدة في ظرف أسبوع، وتمكنت من دخول سباق الطوندونس الموسيقي المغربي.

وعاد المركز التاسع للفنان “Mocci” بأغنيته الجديدة “خليني” التي طرحها قبل أسبوع عبر قناته الرسمية بموقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب” وحقق نحو مليون مشاهدة.

وحلت أغنية “سي فيني” للفنان الشاب يونس في المركز العاشر، والتي طرحها قبل أسبوع أيضا عبر قناته الرسمية بالموقع ذاته، ووصل عدد مشاهدتها إلى نحو نصف مليون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News