سياسة

غالي: موقف الاتحاد الأوروبي من البوليساريو “سلبي” وعلى ألمانيا وإسبانيا التدخل

غالي: موقف الاتحاد الأوروبي من البوليساريو “سلبي” وعلى ألمانيا وإسبانيا التدخل

اتّهم زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، إبراهيم غالي، الاتحاد الأوروبي بالانحياز إلى المغرب، وإطالة أمد الصراع المفتعل حول الصحراء المغربية، مُثنِيا في الآن ذاته على قرار محكمة العدل في الاتحاد الأوروبي “المُستأنف” بخصوص اتفاقية الصيد في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

ويرى إبراهيم غالي، أن موقف الحكومات الأوروبية من جبهة البوليساريو “سلبي”، مضيفا: “لم نشعر أبدًا بمشاركة نشطة من السلطات الأوروبية حتى يتم بذل ثقل الاتحاد الأوروبي ويساعد في حل هذا الصراع المستمر منذ أكثر من 40 عاما” على حد تعبير المتحدث في حوار مع القناة الثالثة الإسبانية.

وطالب زعيم الجبهة المزعومة، في هذا الإطار الاتحاد الأوروبي وحكومات الدول الأعضاء بمزيد من المشاركة خاصة من جانب ألمانيا وإسبانيا “باعتبارهما دولتين في الاتحاد الأوروبي ويمكنهما المساعدة في حل النزاع من أوروبا”.

وفيما يتعلق باتفاقية الصيد، اعتبر المتحدث أن الحكم الصادر عن محكمة العدل في الاتحاد الأوروبي كان مهما للغاية، مضيفا: “لقد كان قوياً للغاية، إنه اعتراف بأنهما منطقتان مختلفتان، ويجب أن يكون المرجع عند التفاوض بشكل منفصل مع المغرب والصحراء” على حد تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News