دولي

اليابان تفرض رابع حالة طوارئ طوال الأولمبياد

اليابان تفرض رابع حالة طوارئ طوال الأولمبياد

أعلنت الحكومة اليابانية، فرض رابع حالة طوارئ على العاصمة طوكيو في مواجهة فيروس كورونا كوفيد-19 اعتبارا من اليوم وحتى 22 غشت المقبل ليغطي مدة إقامة أولمبياد طوكيو في محاولة لاحتواء عودة ظهور الإصابات بالفيروس.

وأفادت وكالة “كيودو” اليابانية، بأنه مع هذا الإجراء تهدف الحكومة إلى الحد من حركة الناس خلال الحدث الرياضي العالمي، وكذلك فترة العطلة الصيفية بما في ذلك عطلة بون في اليابان منتصف غشت.

إلى جانب طوكيو، تم تمديد حالة الطوارئ في محافظة أوكيناوا جنوب غربي اليابان، وتشديد الإجراءات لمكافحة الفيروس في محافظات سايتاما وتشيبا وكاناغاوا المجاورة لطوكيو بالإضافة إلى محافظة أوساكا غربي البلاد.

ومن المقرر انطلاق الألعاب الأولمبية الصيفية يوم 23 يوليو الجاري وحتى 8 غشت المقبل، خلف أبواب مغلقة في جميع مقاطعات اليابان تقريبا.

يذكر أن العاصمة طوكيو دخلت في أول حالة طوارئ بسبب كوفيد 19 في أبريل 2020 ، وحالة طوارئ ثانية في يناير من هذا العام.

وأعلن رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا حالة الطوارئ الثالثة لطوكيو في أبريل الماضي ، والتي كان من المقرر مبدئيًا أن تستمر حوالي أسبوعين ولكن تم تمديدها حتى 20 يونيو، قبل أن يتيم تخفيف حالة الطوارئ إلى حالة شبه طارئة لطوكيو في 21 يونيو لكنها عادت إلى حالة الطوارئ الرابعة بعد حوالي ثلاثة أسابيع فقط بسبب زيادة الإصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News