مجتمع

في اجتماع مع بنعلي.. نقابات قطاع الطاقة ترفض “اللقاح مقابل الأجر”

في اجتماع مع بنعلي.. نقابات قطاع الطاقة ترفض “اللقاح مقابل الأجر”

عبّر ممثلو النقابات عن رفضهم فرض جواز التلقيح لولوج مقرات العمل، واعتبار الموظفين الرافضين لهذا القرار بالمنقطعين عن العمل، وذلك خلال لقاء مع ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، يوم الإثنين المنصرم بالرباط.

وفي بلاغ مشترك توصلت جريدة “مدار21” الإلكترونية بنسخة منه، أكد ممثلو “الفيديرالية الديمقراطية للشغل” و”الاتحاد العام للشغالين بالمغرب” و”الكونفيرالية الديمقراطية للشغل” و”الاتحاد المغربي للشغل”، أن مرسوم حالة الطوارئ الصحية لا يسمح للحكومة بربط التطعيم بالأجرة الشهرية للموظفين، مشددين في الوقت ذاته على أنهم مستعدون للانخراط في عملية التلقيح بهدف تحقيق مناعة جماعية للمواطن المغربي.

وبحسب المصدر ذاته، فالاجتماع كان مناسبة لتبيان مشاكل شغيلة قطاع الطاقة بالمغرب، والتي تخص بالأساس مأسسة الحوار الاجتماعي واحترام الحريات النقابية، وكذا تسريع ملف الترقية في الدرجة بالاختيار، وتسوية ملف التقاعد التكميلي وحاملي الشهادات العليا.

البلاغ أضاف أن الوزيرة بنعلي شددت على أهمية التلقيح والإجراءات الوقائية داخل صفوف الموظفين والموظفات، مؤكدة في الوقت ذاته تقديم تسهيلات لولوجهم وحدة التلقيح بوزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، مع توفير وسائل النقل، وكذا مواصلة الحوار لحلحلة الملفات العالقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News