رياضة

الثلوج تُربك برنامج أولمبياد بكين الشتوي

الثلوج تُربك برنامج أولمبياد بكين الشتوي

شهدت العاصمة الصينية بكين تساقطا غزيرا للثلوج، صباح أمس الأحد، ما تسبب في تأجيل بعض مسابقات التزلج خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

وقد أثر التساقط الغزير للثلوج والطقس القارس في مدينة تشانغجياكو بمقاطعة خبي وحي يانتشينغ في بكين، حيث تقام معظم المسابقات الثلجية، على الجدول الزمني للألعاب الأولمبية الشتوية مع تأجيل بعض المسابقات.

ومع ذلك، قالت اللجنة المنظمة لأولمبياد بكين الشتوي، إنها مستعدة جيدا للتعامل مع سوء الأحوال الجوية، وأبرزت أنه تم إطلاق خطط طوارئ، وتمت إزالة الجليد والثلوج في منطقة يون دينغ ومنطقة قو يانغ شو والقرية الأولمبية الشتوية وساحة الجوائز.

كما تمت إزالة الجليد في جميع الأماكن العامة داخل القرية الأولمبية الشتوية، وكذا تأمين سلامة وسلاسة الطرق المؤدية إلى أماكن المنافسات، وفق المصدر ذاته. ومع بدء تساقط الثلوج صباح الأحد، انشغل العمال في وسط بكين بإزالة الثلوج من الطرق ورش الملح. وقد تسبب الطقس القارس في توقف خدمة 77 خطا للحافلات أو تحويلها لمسارات أخرى.

ومن المتوقع أن تنخفض درجة الحرارة هذا الأسبوع في وسط بكين لتصل إلى7 درجات تحت الصفر في المساء، وترتفع إلى 2 درجة تحت الصفر خلال النهار.

وفي بلدية تيانجين المجاورة للعاصمة، بدأت الثلوج تتساقط مساء السبت، وواصلت هطولها يوم الأحد، ما أدى إلى إغلاق الطرق السريعة.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية ببلدية تيانجين تحذيرا عاجلا للطرق الثلجية مساء السبت، وإنذارا أزرق للعواصف الثلجية صباح الأحد.

وفي الوقت نفسه، شهدت مقاطعة خبي تساقط الثلوج في الليل، وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية في المقاطعة إنذارا أزرق للعواصف الثلجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News