جهويات | مجتمع

أمرازي يضع منتجعا سياحيا جديدا رهن إشارة أسرة التعليم

أعلنت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية التكوين، عن افتتاح   المنتجع السياحي الجديد “زفير إفران” الخاص بأسرة التربية والتكوين.ويعتبر هذا المركب السياحي الثالث من نوعه الذي أشرفت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين على إنجازه لفائدة المنخرطين، بعد المنتجعين السياحيين “زفير تارغا” بمراكش و”زفير مازاغان” بالجديدة.

ويتضمن المنتجع السياحي “زفير إفران”، الذي يمتد على مساحة تصل إلى 5 هكتارات، فندقا فخما يتكون من 60 غرفة و4 أجنحة و 84 شقة سياحية فسيحة ومجهزة، إلى جانب العديد من مرافق الاسترخاء والترفيه، خاصة مطعما ومقهى وقاعة شاي ومسابح.

كما يتضمن المنتجع فضاء للمؤتمرات يتكون من 3 قاعات اجتماعات مخصصة لاحتضان الأنشطة المهنية وباحة ألعاب بأرضية ناعمة، وملعبين لممارسة مختلف الرياضات، وساحة للأنشطة الإبداعية والعديد من الفضاءات الخضراء.

وأشرف على تدشين هذا المنتجع السياحي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، رفقة رئيس مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، يوسف البقالي، والوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، إدريس أوعويشة، وعامل إقليم إفران.

وأبرز يوسف البقالي، أن “زفير إفران”، الذي سيفتح أبوابه للمنخرطين خلال شهر يوليوز الجاري، سيكون مخصصا بشكل أساسي إلى موظفي التربية والتكوين خلال فصل الصيف والعطل البينية، مبرزا أن هذه المنشأة ستكون أيضا مفتوحة لكافة المواطنين والسياح الأجانب خارج فترات العطل المدرسية بهدف تمكين المؤسسة من ضمان التوازن المالي.

من جانبه، أشار أوعويشة إلى أن هذا المنتجع يعتبر الثالث من نوعه الذي تفتتحه مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، بعد المركبين السياحيين بمراكش والجديدة، مبرزا أن منتجعا رابعا سيجري افتتاحه قريبا في أكادير.

وشدد الوزير على أهمية المبادرات التي تقوم بها المؤسسة لفائدة المنخرطين، مسجلا بأن هذه العمليات تشمل مجموعة من الخدمات الاجتماعية والطبية والإيواء والتكوين.

وحسب المؤسسة، سيتم إطلاق خدمة الحجز ابتداء من 15 يوليوز عبر المنصة الرقمية المخصصة لذلك والمتاحة على العنوان الالكتروني www.zephyrhotels.ma ، حيث تروم رقمنة مسطرة الحجوزات إلى ضمان الشفافية والإعلان عن توفر الغرف وضمان حلول أداء سهلة وآمنة.

وقد عهد بتدبير هذا المنتجع السياحي إلى شركة “زفير للتنمية”، التي أحدثتها المؤسسة سنة 2018، لضمان خدمة فندقية وسياحية احترافية تتماشى مع أرفع معايير الجودة.

ويندرج إحداث هذا المنتجع السياحي في إطار خطة عمل المؤسسة خلال العشرية 2018-2028، والتي تضع من بين أولوياتها ضرورة الارتقاء بعروض الاصطياف والترفيه الموجهة إلى المنخرطين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.