جهويات

انطلاق مشاورات تنظيم المناظرة الجهوية حول التعليم العالي

انطلاق مشاورات تنظيم المناظرة الجهوية حول التعليم العالي

عقدت جامعة السلطان مولاي سليمان مؤخرا بكل من مدينتي بني ملال وخريبكة سلسلة من اللقاءات التشاورية مع عدد من الفاعلين على المستوى الجهوي، تمهيدا لعقد المناظرة الجهوية حول التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار شهر مارس المقبل.

وأوضح بلاغ لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال أن هذه اللقاءات تهدف إلى وضع خارطة طريق جديدة ، وتعبئة جميع الفاعلين والشركاء بالجهة حول الجامعة المغربية في أفق انعقاد المناظرة الجهوية حول التعليم العالي في شهر مارس المقبل.

وفي هذا السياق، ع قد لقاء بين رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان نبيل حمينة والمدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لبني ملال-خنيفرة محمد أمين البقالي.

وشكل هذا الاجتماع مناسبة للطرفين لتبادل وجهات النظر حول مختلف إمكانيات التنسيق وسبل التعاون الممكنة التي من شأنها وضع عدد معين من المقترحات الملموسة المتعلقة بالمواضيع المشتركة بين المؤسستين.

في سياق متصل، عقد اجتماع ثان بمقر عمالة خريبكة مع عامل إقليم خريبكة بهدف تعبئة الفاعلين من أجل إعادة التفكير في نموذج جامعي جديد يستجيب لانتظارات الوزارة الوصية ومختلف الجهات المعنية والفاعلين بالجامعة والطلبة المغاربة.

وفي هذا الشأن التقى مسؤولو جامعة السلطان مولاي سليمان بوفد يمثل مجلس جهة بني ملال خنيفرة، حيث تم تسليط الضوء على عدد كبير من المحاور والمجالات المتعلقة بتطوير سبل جديدة للتنسيق بين الجامعة والمجلس، وإعطاء ديناميكية جديدة لعلاقات التعاون بين الشريكين اللذين اتفقا على وضع الأسس لمقاربة تشاركية جديدة من شأنها تعزيز وتطوير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

ويأتي تنظيم هذه اللقاءات التشاورية ، التي أطلقتها جامعة السلطان مولاي سليمان ، في إطار الاستعدادات للمناظرة الجهوية حول التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار التي ستعقد في مارس المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News