رياضة

الأرجنتين تفوز بكوبا أمريكا وميسي ينهي مسيرته بلقب مع المنتخب

أدرك ليونيل ميسي أول ألقابه مع منتخب الأرجنتين بعدما قاده لهزيمة البرازيل في نهائي بطولة كوبا أمريكا، خلال اللقاء الذي أقيم بينهما فجر اليوم الأحد.

وتقدم منتخب الأرجنتين بهدف على نظيره البرازيلي، مستضيف الدورة، بقدم النجم دي ماريا عند الدقيقة 22 من عمر الشوط الأول في نهائي بطولة كوبا أمريكا.

وحقق منتخب الأرجنتين فوزه الأول على حساب منتخب البرازيل في كوبا أمريكا، وأصبح في سجل بطولات ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين بطولة واحدة قبل اقترابه اعتزال كرة القدم، وسجل حافل بالتتويجات مع برشلونة.

وكان نهائي “الماراكانا” اليوم فرصة الأخيرة لميسي لإحراز اللقب القاري، لا سيما بعد بلوغه الرابعة والثلاثين، وقد يكون مونديال قطر 2022 آخر بطولة كبرى له.

وقبل الفوز على البرازيل، لم تبتسم المباريات النهائية للنجم الأرجنتيني، فقد خسر نهائي كوبا أمريكا أعوام 2007 (أمام البرازيل 0-3)، و2015 و2016 (كلاهما ضد تشيلي وضربات الترجيح)، بالإضافة إلى خسارة نهائي مونديال 2014 في البرازيل أمام ألمانيا 0-1 بعد التمديد.

ويعتقد كثيرون بأن إحراز لقب مع الأرجنتين هو الهدف الوحيد المتبقي لميسي، علما بأن منتخب “التانغو” لم يحرز أي لقب منذ تتويجه بكوبا أمريكا بالذات عام 1993.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.