حوادث | مجتمع

استعدادا لإنقاذ ريان.. إنزال أمني كثيف لتطويق الحفرة

استعدادا لإنقاذ ريان.. إنزال أمني كثيف لتطويق الحفرة

على بعد ساعات قليلة من إنقاذ الطفل ريان، حل عدد كبير من رجال الأمن بالمنطقة، وذلك لضمان تطويق الحفرة وعدم السماح للمتجمهرين بالوصول إليها وقت الإنقاذ.

وحسب مراسل جريدة “مدار21” بعين المكان، فالأمن منع الموجودين في المكان من الوصول للبئر، خاصة بعد تأكيد المشرفين على العملية أن التجمهر “يصعب المهمة ويعقدها”.

وكان مسؤول عن عملية إنقاذ الطفل ريان، قد أكد أن الحفر مستمر، مؤكدا أن مترين تفصل الحفارين عن ريان، وذلك بعد حفر 4 أمتار بطريقة يدوية.

وأوضح عبد الهادي الثمراني، عضو لجنة تتبع إنقاذ ريان المحدثة بعمالة إقليم شفشاون أن كاميرا متطورة تراقب الطفل ريان باستمرار.

وعلق ريان (5 سنوات) منذ ظهر الثلاثاء، داخل بئر جافة بعمق 32 مترا، في قرية “إغران” التابعة لمنطقة تمروت بإقليم شفشاون، شمالي المغرب، فيما تواصل فرق الإنقاذ الجهود لإخراجه.

ومنذ غروب الجمعة، بدأ مختصون محليون بالحفر اليدوي لمنفذ أفقي نحو الطفل العالق، عقب إنهاء الجرافات حفر منحدر بعمق 32 مترا، بموازاة البئر.

ووفق خبراء مختصين، فإن “العملية تتعلق بمرحلة تثبيت أنابيب لضمان عدم وقوع أي انجراف”، ومن المنتظر أن تؤمن هذه الأنابيب عملية دخول رجال الدفاع المدني لإنقاذ ريان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News