مجتمع

نشطاء يطالبون بإنقاذ الطفل ريان العالق في بئر بشفشان

نشطاء يطالبون بإنقاذ الطفل ريان العالق في بئر بشفشان

أطلق النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، حملة تطالب بإنقاذ الطفل ريان العالق ببئر على عمق 32 مترا، بجماعة تمروت إقليم شفشاون لأزيد من 24 ساعة.

وتداول نشطاء على موقع “الفيسبوك” هاشتاغ “أنقذوا ريان” على نطاق واسع، مطالبين السلطات المعنية بالتدخل السريع من أجل إنقاذ الطفل ريان، البالغ من العمر 5 سنوات، والذي سقط في بئر عائلته، وما يزال على قيد الحياة.

وكتب جلال عويطا، أحد مؤسسي جمعية عطاء، في تدوينة نشرها عبر حسابه الشخصي بموقع “فيسبوك” ما يلي: “من فضلكم نحن في سنة 2022، قوة المجتمعات تظهر عند الأزمات، تخيل ريان ولدك أو قريب لك، لا يُعقل أن يتوفى أمامنا ونحن نسارع الزمن بتقنيات بسيطة جدا لإنقاذه، لم نتمكن من إنقاذه لضعف إمكانياتنا”.

وطالب جلال في التدوينة ذاتها بتدخل الدول التي لها خبرة وتقنيات أكبر، عار أن يموت بهذه الطريقة، والله العظيم ويكون ريان في دولة متقدمة لعُقد له مجلسا حكوميا وندوات صحافية.. الله يرضي عليكم اجعلوا ريان على رأس أولوياتكم اليوم ، ديرو شي حل دبا لعل الله يرحمنا به”.

وشارك العديد من النشطاء التدوينة ذاتها، التي نشرها جلال مرفقة بصور الطفل، وهاشتاغ “أنقذوا ريان”، على نطاق واسع.

في حين، كتب ناشط آخر: “بِمُجرد رؤيتك للفيديو تشعر بالاختناق .. فكيف بطِفلٍ صغير على عمق 32 مترا أن يتنفس ويتحمل الوضع”.

وأثارت قضية الطفل ريان، استعطافا كبيرا، إذ سقط في بئر عمقه 32 مترا بجماعة تمروت إقليم شفشاون يوم أمس الثلاثاء زوالا الذي ما يزال على قيد الحياة، وشرعت السلطات بتسخير جميع المعدات والوسائل لإنقاذه، الأمر الذي لم يتحقق بعد بسبب ضيق البئر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News