جهويات

مصدر لـ”مدار21″: حريق تونات بفعل فاعل

مصدر لـ”مدار21″: حريق تونات بفعل فاعل

ما زالت جهود السيطرة على حريق غابة تافرانت بنواحي تاونات مستمرة، منذ أمس الجمعة، اعتمادا على تدخلات السلطات المحلية والمواطنين.

مصدر من المنطقة أكد لـ”مدار21″ أن الحريق أتى على مساحة غابوية شاسعة، ورقعة ألسنة النيران تتمدد بفعل حرارة الجو المرتفعة، وضعف الإمكانيات المستخدمة في عملية الإخماد، حيث مقاومة الحريق شرسة من طرف المصالح المحلية المختصة، وعدد من المتطوعين من الدواوير والمداشر القروية.

وأضاف المصدر أن اتصالات جارية مع السلطات الحكومية للتدخل من أجل تقديم المساعدة في عملية الإخماد، والحيلولة دون اقتراب الحريق من التجمعات السكنية، بالنظر إلى وجود بعض المنازل بمحاذاة غابة تافرانت، في وقت يروج أن الاستعانة بمروحية متعذر في الوقت الراهن بسبب كثرة الحرائق المندلعة، خاصة بجهة فاس مكناس.

وتساءل المتحدث نفسه حول دواعي عدم الاستعانة بمياه سد الوحدة الذي يبعد عن مجال الغابة بحوالي 200 متر، وهو ما من شأنه أن يساعد في إخماد الحريق عن طريق ضخ مياهه عبر طائرات مروحية.

وبخصوص سبب الحريق، كشف المصدر أن المعطيات الأولية تؤكد اندلاع الحريق بفعل فاعل، وأن سلطات الدرك تقوم بأبحاثها تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

حريق غابة تافرانت استنفر عامل إقليم تاونات، الذي توجه، مساء اليوم السبت، إلى موقع الحريق، وأشرف، شخصيا، على مواكبة عملية الإخماد بمعية السلطات المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News