جهويات

فتح منصة التمكين الاقتصادي للنساء بالداخلة

فتح منصة التمكين الاقتصادي للنساء بالداخلة

أعلن رئيس مجلس جهة الداخلة-وادي الذهب، أنه تقرر فتح منصة تلقي طلبات الاستفادة من برنامج التمكين الاقتصادي للنساء على مستوى الجهة.

وأفاد بلاغ للمجلس الجهوي بأن فتح المجال أمام النساء بالجهة لتلقي ملفات الترشيح للاستفادة من هذا البرنامج سيتم عبر المحاور التالية: “التكوين”، و”المواكبة لإحداث المقاولة وصياغة المشاريع والإنجاز”، و”تقديم الدعم المالي لتنفيذ المشاريع الفردية والجماعية”.

وأوضح البلاغ أن هذا القرار يندرج في إطار تنفيذ برنامج التمكين الاقتصادي للنساء بالجهة، الذي يعد موضوع اتفاقية شراكة مع وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، بهدف خلق فرص عمل للنساء من أجل تأهيلهن لولوج مجال المقاولة.

وأضاف أن النساء الراغبات في الاستفادة من هذا البرنامج يتعين عليهن تقديم ترشيحاتهن عبر إتمام جميع مراحل التسجيل عبر المنصة الإلكترونية التالية: www.paefdoed.ma، أو تحميل الاستمارة من نفس المنصة وتعبئتها يدويا وإيداعها بملحقة الجهة الكائنة بشارع الولاء بالداخلة، مرفقة بالوثائق المطلوبة.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم فتح باب التسجيل والترشيح للاستفادة من هذا البرنامج أمام النساء بالجهة خلال الفترة الممتدة من 03 إلى 28 فبراير 2022.

يذكر أن برنامج التمكين الاقتصادي للنساء بجهة الداخلة – وادي الذهب، انطلق في 12 شتنبر 2020، كآلية تتيح الفرصة أمام 500 مستفيدة من أجل تعزيز تمكينهن واندماجهن الاقتصادي.

تعليقات الزوار ( 3 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News