خدمات | رياضة

حجي: عودة زياش لـ”الأسود” ضرورية للتأهل للمونديال وكنا سيئين أمام “الفراعنة”

حجي: عودة زياش لـ”الأسود” ضرورية للتأهل للمونديال وكنا سيئين أمام “الفراعنة”

ألمح الدولي المغربي السابق، يوسف حجي، إلى أن الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، دفع ثمن استبعاد نجم تشيلسي الإنجليزي، حكيم زياش، والظهير الأيمن لأياكس الهولندي، نصير مزراوي، من كأس إفريقيا، عقب الإقصاء من ربع النهائي، يوم  الأحد الماضي، أمام المنتخب المصري بنتيجة (2-1).

وفشل المنتخب الوطني المغربي في بلوغ المربع الذهبي لكأس إفريقيا منذ 2004؛ النسخة الأخيرة التي شهدت تألق “الأسود” ببلوغهم النهائي قبل الخسارة أمام منتخب البلد المضيف، تونس (2-1).

ويرى يوسف حجي، أحد صنّاع إنجاز 2004، أن المنتخب الوطني المغربي يحتاج إلى كل اللاعبين المتألقين في الدوريات الأوروبية من أجل البصم على مشاركة مميزة في مختلف المسابقات، على منوال ما وقع في “كان” تونس قبل 18 عاما، وقال في تصريحات لقناة “المحور” المصرية إننا “نحتاج أفضل اللاعبين المغاربة الذي يلعبون في أفضل الأندية الأوروبية، وزياش واحد منهم”.

وأضاف اللاعب المُعتزل “نحتاج أيضا أن يكون اللاعبون في أفضل مستوى، لأنهم في مباراة مصر لم يكونوا في أحسن مستوياتهم، وأمامهم مبارتان أمام الكونغو الديمقراطية للتأهل إلى كأس العالم، وعلينا اللعب أفضل” من أجل التأهل إلى مونديال قطر.

وحول ما إذا كانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستتدخل لإنهاء مشكلة زياش مع الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، أوضح حجي “لا أعرف إن كانت الجامعة ستتدخل. لكن، كما قلت سابقا، نحتاج أفضل اللاعبين المحترفين، مثل زياش ومزراوي، الموجودين في أوروبا”، مردفا “أتمنى أن تحل هذه القضية، لأن زياش بإمكانه مساعدة المنتخب للتأهل إلى كأس العالم”.

وبخصوص مباراة الأحد في ثمن نهائي كأس إفريقيا المقامة بالكاميرون، أكد شقيق مصطفى حجي، مساعد الناخب الوطني، أن “المنتخب المصري كان أحسن منا في المباراة. لم نلعب بالمستوى ذاته الذي خُضنا به المباريات الأولى في كأس إفريقيا، وأعتقد أن خبرة لاعبي المنتخب المصري حسمت الأمور وجعلته يعود في اللقاء”.

يذكر أن وحيد خاليلوزيتش استبعد حكيم زياش ونصير مزراوي من المشاركة في كأس إفريقيا لأسباب انضباطية بعدما رفض الأول المشاركة في حصة تدريبية استعدادا لإحدى مباريات تصفيات كأس العالم، فيما الثاني ادعى الإصابة للتهرب من المشاركة في مباراة رسمية.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. وحيد استبعد زياش ومزراوي ولم يفلح في الكان، الآن يجب استبعاد وحيد لأنه الوحيد الذي يتحمل مسؤولية قراره المتعجرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News