سياسة

نائب برلماني يسائل الحكومة حول استعمال احتياطات “CNSS” لاقتناء لقاح كورونا

وجه النائب البرلماني رشيد الحموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزيرة الاقتصاد والمالية حول استعمال الحكومة لاحتياطات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لاقتناء لقاح لمواجهة كوفيد 19، الذي جرى تداوله بوسائل إعلامية على نطاق واسع.

وتساءل الحموني في رسالته، حول صحة خبر استعمال الحكومة لـ1.37 مليار درهم (137 مليار سنتيم) من احتياطات الصندوق لاقتناء لقاح كوفيد 19، الذي جرى تداوله في وسائل إعلام وطنية نقلا عن مصادر من داخل المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وأشار النائب البرلماني، إلى أنه في حال تأكد الخبر، فإن ذلك سيكون فضيحة مدوية تتطلب التحقيق المعمق فيها، لمعرفة من أمر بها، ومن سمح بتحويل هذه الأموال لتدبير مجال لا يدخل صراحة ضمن اختصاصات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ويتنافى مع فلسفة وجوده والأهداف والمرامي التي تخصص لها ميزانيته.

وأضاف الحموني، أن ودائع هذا الصندوق تأتي من مساهمات المؤمنين، الأمر الذي يتعين معه أن تصرف في توفير الخدمات الصحية الأساسية لفائدتهم ولذوي حقوقهم، والعمل على تجويدها حتى تكون في مستوى انتظاراتهم.

وساءل الحموني الوزيرة، حول مدى صحة الخبر موضوع هذا السؤال، والجهة التي أمرت بذلك، عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذ لحماية أموال مؤمني وذوي حقوق الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وتسخيرها لخدمتهم والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.