جهويات

6487 مستفيدا من خدمات وحدات طبية متنقلة بأزيلال

6487 مستفيدا من خدمات وحدات طبية متنقلة بأزيلال

استفاد 6487 شخصا بـ 15 جماعة ترابية بإقليم أزيلال طيلة الأسبوع المنصرم من خدمات 24 وحدة طبية متنقلة وفرقا متنقلة نظمتها مندوبية الصحة بأزيلال.

وأوضح بلاغ للمندوبية أن هذه المبادرة، التي نظمت بتنسيق مع السلطات الإقليمية وشركائها، شملت جماعات آيت أومديس، وزاوية أحنصال، وآيت محمد، وآيت عباس، وإيواريضن، واولى، وتاݣلفت، وتبانت، وآيت بولي، وآيت ماجضن، وتاونزة، وتيسقي، وبني حسان، وتنانت، وبين الويدان.

ويأتي تنظيم هذه الوحدات الطبية المتنقلة في إطار عملية رعاية 2021-2022 الهادفة إلى توفير الدعم اللازم لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج.

وتندرج هذه العملية أيضا في إطار تفعيل البرنامج الإقليمي لمندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال ، الذي يهدف إلى تنمية الصحة بالوسط القروي وتقريب الخدمات الصحية من الساكنة.

ولفت المصدر ذاته إلى أنه تم تقديم مختلف الفحوصات والعلاجات والخدمات الصحية على مستوى 24 منطقة ونقاط التجمع التابعة للجماعات الترابية المستهدفة.

في هذا السياق استفاد 1204 أشخاص من فحوصات الطب العام وبالصدى، و264 سيدة من تتبع ومراقبة الحمل والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم والتخطيط العائلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News