بيبل

السيناريست المغربي سعيد نافع يعلق على جدل “أصحاب ولا أعز”: غياب الإبداع

السيناريست المغربي سعيد نافع يعلق على جدل “أصحاب ولا أعز”: غياب الإبداع

علق السيناريست المغربي سعيد نافع على الضجة المثارة بمواقع التواصل الاجتماعي حول الفيلم المصري “أصحاب ولا أعز”، معتبرا أن الأمر لا يقف عند المشاهد الخارجة عن الإطار إنما يكمن أيضا في استهلاك الحكايات والأفكار نفسها في غياب الإبداع والسقوط في التكرار.

ونشر نافع صورة مركبة على حائط حسابه الشخصي بـ “فيسبوك”، تضم مجموعة من الصور الدعائية للفيلم نفسه بلغات مختلفة، وأرفقها بتعليق كتب فيه: “الموضوع لا علاقة له بممثلة تخلع تبانها خارج الإطار. الموضوع يحتاج لنقاش أعمق وأرقى وهو: كيف أن رأس المال الإنتاجي صار يفرض نفس الحكايات ونفس الأفكار ونفس الشخصيات على كل شعوب الأرض؟ وما مصير الإبداع والتعبير عن الحكايات والقصص والقضايا المحلية أو الذاتية؟”.

وأحداث فيلم “أصحاب ولا أعز” مقتبسة من الفيلم الإيطالي المعنون بـ “Perfect Strangers”، الذي عرض منذ ست سنوات، وجاءت بعده العديد من النسخ.

وكان فيلم “أصحاب ولا أعز” قد خلق جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تداول مقطع فيديو لبطلته المصرية منى زكي زكي على نطاق واسع، اعتبره البعض “جريئا” و”خادشا للحياء”، إذ ظهرت فيه زكي وهي تخلع ملابسها الداخلية وتضعها في حقيبتها قبل مغادرتها المنزل.

وشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي أيضا حملة ضد الفيلم بسبب تضمنه كلمات خادشة للحياء والتي وصفها بعض النشطاء بـ”الإباحية”.

وفيلم “أصحاب ولا أعز” أول فيلم عربي تنتجه منصة نتفليكس، من بطولة منى زكي وإياد نصار وعادل كرم ونادين لبكي وجورج خباز وغيرهم. تدور أحدثه حول 7 أصدقاء يجتمعون في منزل لتناول وجبة العشاء، ويقررون الدخول في لعبة، تجعل هم يضعون هواتفهم على طاولة العشاء، والاطلاع على كافة الرسائل والمكالمات الواردة بشكل علني، ليتحول الأمر من لعبة إلى كشف الأسرار وفضائح بعضهم البعض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News