رياضة

كوبا أمريكا.. كولومبيا تحرز المركز الثالث

تمكن مهاجم بورتو البرتغالي، لويس دياس، من تسجيل هدف في الرمق الأخير، ليمنح منتخب بلاده كولومبيا الفوز على البيرو (3-2)، والمركز الثالث في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم المقامة بالرازيل.

ويتعلق الأمر بالهدف الثاني لدياس في هذه البطولة، وجاء بعد 10 دقائق من إدراك البيرو التعادل (2-2)، والمباراة في طريقها إلى ضربات الترجيح.

ونجحت البيرو في التقدم بهدف ليوشيمار يوتون في الوقت الإضافي من الشوط الأول، قبل أن يدرك قائد كولومبيا المخضرم خوان كوادرادو التعادل مطلع الشوط الثاني من ضربة حرة مباشرة (د49).

وتصدى غايسي لكرة مقصية رائعة لدياس (د62)، لكنه وقف عاجزا أمام اللاعب ذاته الذي أطلق كرة قوية عانقت شباكه مانحا التقدم (2-1) لكولومبيا (د66).

ورفضت البيرو، وصيفة النسخة الأخيرة عام 2019، الاستسلام وأدركت التعادل عبر لابادولا من كرة رأسية مستغلا ضربة ركنية من راسييل غارسيا قبل نهاية المباراة بثماني دقائق.

بيد أن الكلمة الأخيرة كانت لدياس، نجم المباراة بلا منازع، الذي أطلق كرة قوية من 20 مترا في الزاوية البعيدة لمرمى غايسي، الذي حاول التصدي لها لكن من دون جدوى (4+90)،  ليعلن بعدها الحكم نهاية المباراة.

يذكر أن المباراة النهائية تجمع بين عملاقي الكرة الأمريكية الجنوبية، البرازيل والأرجنتين، بملعب “ماراكانا” الشهير في ريو دي جانيرو ليل السبت-الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.