رياضة

الوحيد الفائز على خاليلوزيتش.. التاريخ يقف إلى جانب “الأسود” في مواجهة “الفهود”

الوحيد الفائز على خاليلوزيتش.. التاريخ يقف إلى جانب “الأسود” في مواجهة “الفهود”

يدخل الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، اليوم الثلاثاء، في مواجهة خاصة أمام المنتخب الغابوني، عندما يلتقيان مساء اليوم (الثلاثاء) في الساعة الثامنة ليلا، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات كأس إفريقيا للأمم المقامة بدولة الكاميرون.

وتخوض العناصر الوطنية مباراة اليوم بملعب “أحمدو أهيدجو” بعيدا عن الضغوط بعد ضمان التأهل إلى ثمن نهائي “الكان” إثر الفوز في أول مبارتين من دور المجموعات على حساب غانا (1-0) ثم جزر القمر (2-0)، ليتصدر “الأسود” ترتيب المجموعة بست نقاط، بفارق نقطتين عن الغابون، الثاني، فيما يحتل غانا المركز الثالث بنقطة واحدة، فجزر القمر أخيرا بدون رصيد.

ويعد المنتخب الغابوني الوحيد الذي تمكن من الفوز على وحيد خاليلوزيتش منذ توليه قيادة المنتخب المغربي في غشت 2019، وكان ذلك في مباراة ودية في أكتوبر 2019 بملعب طنجة الكبير انتهت بنتيجة (3-2).

ورغم الطابع الودي للهزيمة، فستكون مباراة اليوم فرصة للمدرب البوسني لرد الصاع صاعين، لتأمين صدارة المجموعة الثالثة في كأس الأمم الإفريقية.

وتعد الندية السمة الأبرز لتاريخ مواجهات النخبة الوطنية لمنتخب “الفهود”، إذ تواجه الفريقان في 18 مناسبة، فاز المنتخب الوطني في 10 لقاءات، فيما عاد الفوز للغابون في 6 مباريات، وحسم التعادل مبارتين.

وواجه المغرب نظيره الغابوني في نهائيات كأس إفريقيا للأمم مرة واحدة، وكانت في عام 2012 بالغابون، حسمها “الفهود” بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وهي النتيجة التي أقصت “الأسود” من الدور الأول لـ”الكان”.

وسيكون التعادل في مباراة اليوم كافيا للمنتخب الوطني لضمان صدارة المجموعة وللغابون للعبور إلى ثمن النهائي، فيما خسارة الأخير ستفتح المجال أمام غانا للعبور إذا ما تفوقت على جزر القمر بفارق هدفين أو أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News