فن

المنياري: فيلم “لاعب الشطرنج” يحمل طابعا بوليسيا يربط الواقع بالخيال

المنياري: فيلم “لاعب الشطرنج” يحمل طابعا بوليسيا يربط الواقع بالخيال

شرع الفنان المغربي في تصوير مشاهده بالفيلم التلفزي المعنون بـ”لاعب الشطرنج” لمخرجه حسن غنجة بمدينة بني ملال.

وقال عبد الرحيم المنياري في اتصال هاتفي مع جريدة “مدار21” إنه يجسد شخصية رجل يدعى “حسن”، وهو لاعب “شطرنج” يحاول تطبيق خططه المتعلقة باللعبة في الحياة، ويحاول جاهدا أن تصبح هذه اللعبة واقعية من خلال ربط الواقع بالخيال وتطوير الأحداث انطلاقا من مخيلته.

وأشار المنياري في سياق حديثه إلى أن طبيعة الشريط التلفزي “لاعب الشطرنج” بوليسية، إذ يُعالج مجموعة من القضايا المتعلقة بعد جرائم من بينها جريمة النصب والاحتيال وغيرها من المواضيع الأخرى.

وأشاد المتحدث ذاته، بساكنة مدينة بني ملال حيث يجري بها التصوير، الذين يسهلون تصوير العمل، مشيرا أيضا إلى حضور ممثلين من أبناء المنطقة من بينهم عبد اللطيف شوقي، وعز الدين الفيلالي، ومشيدا أيضا بالمساعدة المقدمة لفريق العمل من قبل السلطات المحلية والمجالس الإقليمية.

ويشارك في فيلم “لاعب الشطرنج”، ثلة من الفنانين من بينهم يونس ميكري، وعبد الرحيم المنياري، وسارة فارس، وسعاد التازي، من إخراج حسن غنجة وإنتاج القناة الثانية، فيما تكلف عمر الجدلي بكتابة السيناريو.

وكان الفنان المغربي عبد الرحيم المنياري، قد شارك أيضا في عدد من الأعمال، من بينها عمَليْن سينمائيين، وهما فيلم “جرادة مالحة” للمخرج إدريس الروخ، وفيلم بعنوان “المزاليط” للمخرجة ديمنة بونعيلات، إلى جانب عرضين مسرحيَين من إخراج  عمر الجدلي.

ويعد عبد الرحيم المنياري من بين أبرز الممثلين المغاربة، ونجم من نجوم التلفزيون المغربي، حيث إنه شارك عدة أعمال سواء في المسرح أو السينما، من بينها فيلم “المنسيون” ومسرحية “شوف تشوف” سنة 1997، إلى جانب شهرة واسعة اكتسبها من خلال أدوار البطولة في السلسلة التوجيهية “مداولة”، التي تعرض لسنوات عبر قناة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News