خدمات

بعد غياب لعامين.. تنظيم مهرجان القاهرة للكتاب نهاية يناير

بعد غياب لعامين.. تنظيم مهرجان القاهرة  للكتاب نهاية يناير

أعلنت وزارة الثقافة المصرية عن تنظيم فعاليات الدورة الـ53 من مهرجان القاهرة الدولي للكتاب اعتبارا من 26 من الشهر الجاري بمشاركة نحو 1063 ناشرا يمثلون 51 دولة.

وقالت وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبد الدايم، يوم أمس الإثنين، في مؤتمر صحفي لتقديم برنامج هذه الدورة، إن المعرض سينظم هذه السنة تحت شعار “هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل”، وتستمر فعالياته حتى 7 فبراير المقبل.

وأضافت أن معرض القاهرة الدولي للكتاب، يعتبر إحدى أكبر التظاهرات الفعلية للناشرين على مستوى العالم حيث سيعرف حضورا قويا للناشرين من مصر والعالم العربي وأوربا وأمركيا وآسيا، مبرزة أن المنظمين قاموا بزيادة عدد أيام المعرض دعما لصناعة النشر والكتاب.

ويستقبل المعرض هذه السنة اليونان ضيفة شرف، بينما سيكون الكاتب يحيى حقي شخصية المعرض، والكاتب عبد التواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

ولفتت وزيرة الثقافة المصرية إلى أنه بعد عامين من ظهور جائحة فيروس كورونا يعود معرض القاهرة الدولي للكتاب ليقام في موعده الأصلي خلال يناير من كل عام، مضيفة أن الدورة الـ53 ستشهد إطلاق مشروع الكتاب الرقمي الذي سيبدأ بموسوعة “مصر القديمة” لعالم الآثار الراحل سليم حسن.

ويتضمن المعرض 879 جناحا في خمس قاعات عرض على مساحة 80 ألف متر مربع. وسيتم خلال هذه الدورة، بحسب المنظمين، ولأول مرة، استخدام أحدث أساليب التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي، حيث ستظهر شخصية الأديب يحيى حقي بتقنية “الهولوغرام” في عرض تفاعلي مع الجمهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News