مجتمع

مستعينا برادارات متطورة..المغرب يبدأ المراقبة الآلية لمخالفات السير

مستعينا برادارات متطورة..المغرب يبدأ المراقبة الآلية لمخالفات السير

أطلقت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا)، أمس الاثنين بالرباط ، رسميا عملية المعاينة والمراقبة الآلية لمخالفات قانون السير بالاستعانة ب 550 رادارا من الجيل الجديد موزعة على مختلف أنحاء المغرب.

وتستطيع هذه الرادارات الجديدة رصد مخالفات تجاوز السرعة القانونية، واحترام الضوء الأحمر، وقطع الخط المتصل، بالإضافة إلى رصد مخالفة السير على الممرات الممنوعة.

كما تتيح هذه الرادرات من الجيل الجديد إمكانية رصد أكثر من مركبة في آن واحد (قد يصل عددها إلى 24)، علاوة على قدرتها على مراقبة السرعة المتوسطة للمركبات، والتمييز بين مركبات الوزن الخفيف والثقيل، والقراءة الآنية للوحات ترقيم المركبات.

وقال المدير العام لنارسا، بناصر بولعجول، في لقاء صحافي أعلن فيه بدء هذا الرصد الرقمي للمخالفات ضمن المخطط الوطني للمراقبة الطرقية 2022-2024، إن معالجة المخالفات المتعلقة بالرادارات الثابتة سيعهد بها إلى وكالات (بريد بنك) و(بريد كاش).

وأضاف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الخطوة تدخل في إطار استكمال أوراش تحديث خدمات النارسا على مستوى الرقمنة، ولا سيما الجانب المتعلق بتحسين خدمات القرب المقدمة للمرتفقين واحترام الآجال القانونية.

وعلى الصعيد التواصلي، كشف المدير العام للنارسا ، بالمناسبة ، عن بث وصلات تحسيسية تلفزية ورقمية، وضمان مواكبة إعلامية من خلال الاستطلاعات التلفزية، واستثمار البرامج الإذاعية التي تنتجها نارسا بشراكة مع القنوات الإذاعية العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News