رياضة

كأس إفريقيا.. كورونا يضرب المنتخب الغابوني قبل مواجهة “الأسود”

كأس إفريقيا.. كورونا يضرب المنتخب الغابوني قبل مواجهة “الأسود”

ضربت الإصابات بعدوى كورونا المنتخب الغابوني قبل مباراته أمام “أسود الأطلس”، المقررة يوم غد الثلاثاء، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات كأس إفريقيا للأمم المقامة بدولة الكاميرون.

وكشفت الفحوصات الطبية التي أجراها المنتخب الغابوني للكشف عن فيروس كورونا قبل مباراة الغد إصابة 4 لاعبين انضافوا إلى بيير إيميرك أوباميانغ وماريو ليمينا، الذين شفيا من العدوى لكن مخاوف بسبب مضاعفات على القلب أبعدتهما حتى الآن عن مباريات “الكان”.

وتلقى مدرب المنتخب الغابوني، باتريس نوفو، أخبارا سارة بعدوة ثلاثي الدفاع لويد بالون وسيدني أوبيسا وجيلكريست نغويما، لكن فحوصات كورونا ستحرمه من أبرز “أسلحته” الهجومية أمام المنتخب المغربي.

وسيكون نوفو مضطرا إلى خوض مباراة المنتخب المغربي محروما من العديد من اللاعبين في الخط الأمامي، يتقدمهم دينيس بوانغا وأولريش إيلا، لينضما إلى أوباميانغ وليمينا في لائحة الغائبين عن “الفهود” بسبب كورونا.

وضمت اللائحة الجديدة للمصابية بعدوى الفيروس التاجي المدافع الأيسر دافيد سامبيسا ومتوسط الميدان مارتيسن نغوالي وحارس المرمى نوبي فوتسو.

وستكون مباراة المغرب والغابون حاسمة للمنتخبين من أجل التباري على صدارة المجموعة الثالثة، إذ يحتل المنتخب الوطني الزعامة بست نقاط من فوزين، بفارق نقطتين أمام “الفهود”، بينما يحتل المنتخب الغاني المركز الثالث بنقطة واحدة ويليه جزر القمر بدون رصيد.

ويذكر أن المنتخب الوطني المغربي ضمن تأهله إلى ثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم عقب الفوز في أول مبارتين أمام غانا (1-0) ثم جزر القمر (2-0).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News