سياسة

منيب لـ”مدار21″: منعي من البرلمان مُتواصل وما يقع يثبت أن حزبنا مُزعج

منيب لـ”مدار21″: منعي من البرلمان مُتواصل وما يقع يثبت أن حزبنا مُزعج

قالت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد المغربي، نبيلة منيب، إنها مازالت ممنوعة من دخول البرلمان لعدم توفرها على جواز التلقيح.

واعتبرت منيب في تصريح لجريدة “مدار21” الإلكترونية أن فرض جوزا التلقيح “قرار مستبد وعبثي”، مشيرة إلى أن “المؤسسة التشريعية مؤسسة مستقلة وأنها لا تخضع للسلطة التنفيذية وهذا ما وقع في هذه النازلة”.

وتابعت منيب بخصوص قرار فرض جواز التلقيح لدخول الأماكن العامة “اليوم يتم تجاوز دستور البلاد، والسلطة التنفيذية تحتكر كل السلط.. وهذه بالنسبة لنا ردة غير مسبوقة، ومازلنا نحلم بالبناء الديمقراطي وفصل السلط وتكاملها”.

وكشفت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد أنها راسلت رئيس البرلمان، والذي أكدت أنه “ماعندو مايعمل”، معتبرة الأمر “عبثا مبينا”.

وأضافت المتحدثة ذاتها :”أنا منتخبة من جزء من الشعب المغربي، وينتظر مني أن أحمل صوته داخل البرلمان.. وما يقع يتبث أن صوت الحزب الاشتراكي الموحد “مزعج” للبرلمان، والأغلبية لا يجب أن تستغل توفرها على 270 برلماني للهيمنة على السلطة التشريعية والتنفيذية والقضائية، والقضاء على ما تبقى من السياسة بعدما غزاها الأميون والانتهازيون والمافيات وأناس لا يهمهم خدمة المصلحة العامة”.

وسبق لنبيلة منيب أن شاركت في عدد من الوقفات الاحتجاجية الرافضة لفرض جواز التلقيح، كما كانت من بين الموقعين على عريضة إلكترونية تطالب بإلغاء القرار إلى جانب أزيد من 30 ألف من الحقوقيين والسياسيين.

يشار إلى أن في 21 أكتوبر الماضي، بدأ سريان قرار حكومي يقضي بإبراز وثيقة “جواز التلقيح” شرطا للتنقل في أرجاء البلاد ودخول المؤسسات العامة والخاصة والفنادق والمقاهي وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News