فن

العروسي: شخصية جودية تشبهني في الواقع وأراهن على نجاح المسلسل

شرعت الممثلة المغربية، ابتسام العروسي، في تصوير مشاهدها بمسلسل “جودية” الدرامي منذ أيام، والذي من المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل من الإثنين إلى الجمعة، من توقيع السيناريست بشرى ملاك وإخراج صفاء بركة، تحت إشراف المنتج المغربي خالد النقري عن طريق شركة “ديسكونكتيد” لصالح القناة الأولى.

وكشفت العروسي لـ”مدار21″ أن مسلسل جودية “يندرج في صنف الدراما، ويحمل طابعا خاصا. أعجبتني بفكرة السيناريو بمجرد أن اطلعت عليه”، خاصة وأن الدور الذي تجسده في العمل يختلف تماما عما قدمته في أعمالها السابقة، وأيضا لكون شخصية جودية مركبة وقريبة من شخصيتها في الواقع.

وقالت العروسي في تصريح للجريدة، إنها تجسد في المسلسل دور فتاة من طبقة اجتماعية متوسطة، تتغير مع مرور الوقت بفعل مجموعة من الأحداث والأشخاص الذين أثروا على حياتها في الماضي، لتقرر الخروج من واقعها لمواجهة المجتمع الجديد الذي أصبحت تعيش به.

وأضافت المتحدثة ذاتها “أجد بأن التلفزة المغربية تسير في تطور ملحوظ وكبير، إذ احتضنت العديد من الأعمال التي لقيت نجاحا كبيرا. ومسلسل جودية كغيره من هاته الأعمال يتألف من ممثلين بارزين في الساحة الفنية، ويحكمه سيناريو ذو حبكة وإخراج متقن، وفريق احترافي سبق لي وأن اشتغلت معه عدة مرات.

وتابعت العروسي في سياق حديثها: “أتطلع لنجاح هذا العمل الذي يشرف عليه المنتج الكبير خالد النقري، والمخرجة المبدعة صفاء بركة والسيناريت بشرى ملاك التي تولت كتابة نصه، بمعية ثلة من رواد الفن المغربي من بينهم حميد الزوغي، وونجاة الوافي، وثلة من الجيل الجديد عبد النبي البنوي، وويسرى بحموش، وهاجر مصدوقي وأحلام حجي”.

وأشارت العروسي إلى أن التصوير يمر في أجواء مرحة تطبعها التعاون والتآخي، مع احترام كافة التدابير الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، وهو الأمر الذي تسهر عليه الشركة المنتجة، وبذلك تبقى المسؤولية علينا نحن، خاصة وأن هذه الجائحة لا يمكن التحكم فيها، وكما أتمنى أن نتخلص عما قريب من تداعياتها”.

ويراهن طاقم عمل مسلسل جودية على نجاحه في شهر رمضان، إذ يعالج قصة اجتماعية مختلفة، تنطلق بدايتها مع بطلته جودية التي تجسد شخصيتها الفنانة ابتسام العروسي، لتتطور الأحداث وتنبثق عنها عدة قصص أخرى، تسلط عبرها الضوء على مجموعة من المواضيع الموجودة في المجتمع والتي تتخللها طابوهات، من بينها بعض الأمراض النفسية التي لا يعطى لها الاهتمام الكافي لتبسيطها مما يفاقم الوضع بشكل أكبر، وغيرها من الوقائع التي يُناقشها المسلسل.

ويشارك في مسلسل جودية ثلة من الممثلين من بينهم ابتسام العروسي، وعبد النبي البنيوي، وهاجر المصدوقي، وحميد الزوغي، ونجاة الوافي، وجواد السايح، ورجاء خرماز، وأحلام حجي، إلى جانب مجموعة من الوجوه الشابة.

ويذكر أن ابتسام العروسي، انتهت قبل أسابيع من تصوير مشاهد مسلسل آخر يحمل عنوان “كابتن حجيبة” من بطولتها بمدينة إفران، والذي تكلّفت بكتابته السيناريست بشرى ملاك رفقة الثنائي إدريس ومهدي وتولى ربيع شجيد إخراجه، وتدور أحداثها حول فريق نسوي يستقر بمدينة إفران، وتطمح “كابتن” الفريق “حجيبة”، التي تجسد شخصيتها الفنانة راوية، إلى الفوز بالكأس والانتقال من قسم الهواة إلى البطولة، والذي من المقرر عرض حلقاته أيضا خلال شهر رمضان المقبل عبر شاشة قناة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *