رياضة

خاليلوزيتش: جزر القمر قادر على خلق المفاجأة والجماهير تنتظر منا الكثير

خاليلوزيتش: جزر القمر قادر على خلق المفاجأة والجماهير تنتظر منا الكثير

استبعد الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، أن تكون المباراة الثانية للمنتخب الوطني في كأس إفريقيا للأمم، المقامة حاليا بدولة الكاميرون، أسهل من المواجهة الأولى، التي تغلب فيها على المنتخب الغاني (1-0)، مؤكدا أن جزر القمر قادر على خلق المفاجأة في حال الاستهانة بإمكانياته.

ويواجه المنتخب المغربي، يوم غد الجمعة، نظيره من جزر القمر، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس إفريقيا للأمم، بملعب “أحمدو أهيدجو” بالعاصمة ياوندي، بهدف حسم التأهل مبكرا إلى ثمن النهائي، علما أن زملاء سفيان بوفال يتصدرون ترتيب المجموعة الثالثة بست نقاط مناصفة مع الغابون.

وأكد خاليلوزيتش خلال الندوة الصحفية التي تسبق مباراة يوم غد أن مواجهة جزر القمر تعد “مباراة فخا” للعناصر الوطنية، مشددا على أنه من غير المسموح للمنتخب المغربي بالخطأ في هذا اللقاء.

وقال المدرب البوسني: “أكيد نحن سعيدون بالفوز في مباراة صعبة ضد منتخب من حجم غانا، الأجواء كانت ممتازة بعد الفوز وأعطنتا روحا جيدة للمباريات المقبلة، لكن المباراة الثانية ستكون فخا، لهذا اجتمعنا وشرحت للاعبين أنه لا يمكننا القيام بأي خطأ أمام منتخب جزر القمر الذي أحترمه كثيرا”.

وتابع موضحا: “اجتمعنا باللاعبين لدراسة المنافس وإظهار نقاط قوته وضعفه. ليس أمامهم ما يخسرونه، هدفهم الفوز على المغرب”، مضيفا “ولا مغربي سيفهم إذا ارتكبنا حماقة في مباراة الغد، كل المواجهات صعبة، فحتى بطل إفريقيا فوجئ أمام منافسه”، في إشارة إلى تعادل الجزائر مع سيراليون (0-0).

وشدد خاليلوزيتش على أن المباريات السهلة لم تعد موجودة في كأس إفريقيا، وقال “اليوم يجب أن ننسى الفوز بنتيجة 4 أو 5 أو 6 أهداف، المنتخبات جميعها مستعدة تكتيكيا وبدنيا”، مردفا “شاهدت مباراة جزر القمر ضد الغابون، صحيح أنهم خسروا بهدف لكنهم كانوا يستحقون على الأقل التعادل، لهذا علينا ألا نقلل تقديرنا لهذا الفريق لأنها ستكون مباراة معقدة”.

ويرى صحاب الـ60 عاما أن الفاعلية أمام المرمى ستكون حاسمة لتحديد الفائز في اللقاء، وأوضح بهذا الخصوص “إذا ركزنا وكنا حاسمين أمام المرمى أكيد سنكون سعيدين بعد المباراة، لكن إذا استهنا بالمنافس سيكون من السهل عليهم تحقيق المفاجأة”، قبل أن يضيف “حللنا طريقة وأسلوب لعبهم، يحتكرون الكرة كثيرا ويهاجمون بـ6 إلى 7 لاعبين بضغط عال، ويلعبون بسخاء بدني كبير، ولديهم روح المجموعة”.

ولمح خاليلوزيتش إلى إمكانية مشاركة أيوب الكعبي في مباراة يوم غد بعدما غاب عن اللقاء الأول، وقال “هناك شكوك بخصوص كورونا والإصابات، لكن بعض اللاعبين يعودون ببطء، أتمنى استعادة لاعبين في الخط الأمامي”، مؤكدا أنه لم يتخذ أي قرار العائدين وسيحسم موقفه النهائي بعد الحصة التدريبية الأخيرة المجراة مساء اليوم.

وبخصوص طموح “أسود الأطلس” في “كان” الكاميرون، تفادى وحيد خاليلوزيتش تقديم أي وعود للجماهير المغربية بخصوص إحراز اللقب، لكنه شدد على أنه العناصر الوطنية ستحاول بلوغ أبعد نقطة ممكنة في الكأس الإفريقية، وقال “أتينا إلى هنا بطموح كبير. المغرب لم يفز باللقب منذ 46 عاما.. في نهاية سنة 2020 أدركنا نتائج جيدة وفزنا تقريبا بجميع مبارياتنا، وهو ما يجعل طموحاتنا كبيرة للذهاب لأبعد نقطة في المسابقة، والجماهير المغربية لا تنتظر غير هذا”.

وأضاف “انطلقنا بشكل جيد، لكن الطريق ما يزال طويلا. هناك الكثير من العراقيل بسبب تعقيدات كورونا. يجب تدبير اللياقة البدنية للاعبين والإصابات والمشاكل الصحية، وأعتقد أن الفريق الذي سيدبّر كل هذا بطريقة جيدة سيذهب لأبعد نقطة في المسابقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News