اقتصاد

خلال 2021.. سوق الجملة للخضر بالبيضاء يحقق أرقاما قياسية

سوق الجملة

استطاع سوق الجملة للخضر والفواكه الدار البيضاء، تحقيق أرقام قياسية خلال سنة 2021 حيث عرف السوق دخول مليون ونصف طن من الخضر والفواكه.

ومن حيث العائدات، تمكن السوق، والذي تسيره شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات، خلال سنة 2021 من تجاوز سقف 150 مليون درهم ليكون ثاني أعلى رقم للرواج التجاري بالسوق منذ تاريخ إحداثه سنة 1986، وذلك بالرغم من الظرفية الوبائية التي أثرت سلبا على حجم الطلبات الواردة من قطاعي الفندقة والمطعمة بصفتها قطاعات حيوية بالنسبة للسوق.

ووفق بلاغ صحفي للشركة، فإن النتائج المحققة خلال السنة الفارطة، ناتجة عن “المرونة التي نهجتها الإدارة في التأقلم مع الظرفية الوبائية حيث استطاع السوق ملاءمة تدبير جميع مراحل سلاسل العمل مع الشروط الاحترازية دون الإخلال بجاهزية هذا المرفق الجماعي في توفير الخضر والفواكه بشكل عادي وسلس سواء خلال الحجر الصحي أو بعد التخفيف من الإجراءات الاحترازية”.

وأوضحت الشركة أنها و”رغم ظروف الحالة الوبائية “، عرف السوق خلال سنة 2021، بدء تنزيل مشروع تزفيت شوارع وأزقة السوق والتي تبلغ مجموع 130 ألف متر مربع.

كما عرف السوق الذي تبلغ مساحته الإجمالية 26 هكتار، استقبال ما بين 600 و 1000 شاحنة و30 ألف إلى 50 ألف زائر في كل يوم، من بينهم 5000 تاجر.

يشار أن شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للخدمات”، تم إحداثها سنة 2014، بمبادرة من الجماعات الترابية للدار البيضاء، وتتولى مهمة تدبير ومراكبة وتتبع وتقييم خدمات موجهة للمواطن محليا من خلال المشاريع الموكلة إليها. تنتظم الشركة في وحدات عمل وتتولى على سبيل المثال إدارة وتدبير مجازر الدار البيضاء وسوق الجملة للفواكه والخضر وأيضا مشروع التحول الرقمي لمدينة الدار البيضاء والشرطة الإدارية الجماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News