مجتمع

“الجنس مقابل النقط”.. لجنة حقوقية تجتمع برئيسة جامعة سطات لبحث الملف

“الجنس مقابل النقط”.. لجنة حقوقية تجتمع برئيسة جامعة سطات لبحث الملف

عقدت خديجة الصافي رئيسة جامعة الحسن الأول بسطات، صباح يومه الأربعاء، اجتماعاً مع رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالدار البيضاء سطات، السعدية وضاح.

وقالت مصادر حضرت الاجتماع إن رئيسة اللجنة عبرت عن تشجيعها لرئيسة الجامعة بسبب مواقفها من قضية “الجنس مقابل النقط” وتفعيلها للقانون في قضايا تتعلق بتوقيف أساتذة عن العمل وفقا للفصل 73 من النظام الأساسي للوظيفة العمومية.

إضافة إلى ذلك أكدت رئيسة اللجنة على صدى تعاون رئاسة جامعة الحسن الأول بسطات مع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء أثناء تحقيقها في الملف.

وعبرت رئيسة اللجنة عن مساندتها اللامشروطة لرئيسة الجامعة في ظل “حملة التشهير المسعورة” التي تتعرض لها بمواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبها، أكدت رئيسة الجامعة أنها ستعمل على ميثاق جامعي جديد بين أساتذة الجامعة وطلبتها يحدد العلاقة بين الاثنين المبنية على الاحترام المتبادل من الطرفين.

وقالت الرئيسة إن “بابها مفتوح” للتعاون مستقبلا مع اللجنة الجهوية لحقوق الانسان التابعة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، مضيفة على أنها لم تتوصل بأية شكاية تتعلق بالتحرش الجنسي منذ جلوسها على كرسي رئاسة جامعة سطات في 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News