رياضة | صحافة وإعلام

لقجع: لم نطالب بتأجيل كأس إفريقيا وأتواصل باستمرار مع إيتو

فوزي لقجع

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن المغرب لم يطالب بتأجيل كأس إفريقيا قائلا إن الكلام الذي أثير بهذا الصدد محض “إشاعات بلا أي أساس منطقي” و”أنه يتواصل باستمرار مع رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة سامويل إيتو”.

وتابع لقجع، في حوار مع مجلة “جون أفريك” الفرنسية، “خلال الجمعية العامة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالقاهرة صادقنا بالإجماع على انطلاق المنافسة القارية بدءا من 9 يناير”.

وأوضح المسؤول المغربي أنه مع بدء انتشار متحور “أوميكرون” من كوفيد-19 دعا رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعضاء المكتب التنفيذي إلى اجتماع خصص حصرا لتنظيم المنافسة القارية في هذا السياق الصحي.

وقال فوزي لقجع “عقب هذا الاجتماع هنأت شخصيا الكاميرون على الجهود التي بذلوها من أجل التأقلم مع هذا الوضع، وقد دعمنا دوما الكاميرون والعكس صحيح أيضا”.

وأكد لقجع، عبر جون أفريك، أنه على تواصل مستمر مع الرئيس الجديد للاتحاد الكاميروني لكرة القدم سامويل إيتو، مشيرا إلى أن المنتخب المغربي حاضر بالكاميرون منذ 2 يناير ما يجعله أحد أولى الفرق التي تصل للبلاد.

وكان النجم التاريخي لمنتخب الكاميرون، روجي ميلا، وجه اتهامات قوية للمغرب ومصر خصوصا بدعم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في محاولته تأجيل بطولة كأس أفريقيا بالكاميرون في حوار مع قناة “تي في 5” الفرنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News