فن

“صابرة” و”المارياج” و”حبك إنت” تتصدر اختيارات المغاربة الموسيقية بيوتيوب

دخلت عدة أغانٍ لفنانين شباب، في سباق الوصول إلى صدارة “الطوندونس” الموسيقي المغربي، والتربع على رأس القائمة لتحقيق انتشار واسع وتحطيم الأرقام القياسية.

وتأتي في صدارة القائمة الفنانة اليمنية بلقيس من خلال أغنيتها المغربية “صابرة”، التي حققت أزيد من 3 ملايين و700 ألف مشاهدة في ظرف  أربعة أيام،  وهي من كلمات يونس آدم وألحان مروان أصيل، فيما تكلف أمين رحمون بتوزيعها، وعاد إخراج الكليب لعبد الرفيع عبديوي. واللافت مشاركة الفنان المغربي أمين الناجي لأول مرة في كليب الأغنية.

ولقيت أغنية “صابرة” تفاعلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، إذ تناقلتها العديد من الصفحات الخاصة بالفن والمشاهير في المغرب، معبرين عن إعجابهم بالقصة المعالجة في الأغنية التي تعكس الواقع المعاش، إذ أشارت بلقيس في بداية فيديو كليب الأغنية إلى أن قصتها مستوحاة من أحداث واقعية.

وتليها في المركز الثاني أغنية “المارياج” للفنانة دنيا بطمة، بنسبة مشاهدة بلغت أزيد من مليون و900 ألف في أقل من يومين، وهي من كلمات وألحان نبيل الحوري، وتوزيع أشرف بنصفية، فيما عاد الاستوديو لمهدي محجور، فيما أشرف على إخراج الكليب الخاص بها محمد الترك.

أما المركز الثالث فهو من نصيب الفنان المغربي زهير بهاوي والمصرية كارمن سليمان بأغنيتهما “حبك إنت” بنسبة مشاهدات بلغت نحو 4 ملايين و100 ألف بعد 10 أيام من طرحها عبر القناة الخاصة لبهاوي بموقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”.

وبدوره الفنان المغربي زكرياء الغافولي، حجز مقعدا له في قائمة الفيديوهات الموسيقية الأكثر مشاهدة في المغرب على موقع تحميل الفيديوهات يوتيوب، بأغنيته الجديدة “العشران”، والذي حل في المركز الرابع بنسبة مشاهدات بلغت نحو 800 ألف في يومين، وهي من ألحانه وكلمات يونس آدم، فيما تكلف أشرف بنصفية بتوزيعها.

وبخصوص إصدارات الأسبوع الماضي، كان المركز الخامس من نصيب المغني الملقب بـ “كوزي1” عن أغنيته “Trap roumi”، والتي حقق من خلالها مليون مشاهدة.

وبعد أسبوعين من طرح جديده الفني، ما يزال الفنان طه حفصي الشهير بـ”الغراندي طوطو” ضمن قائمة الأعمال الموسيقية الأكثر استماعا في المغرب، بأغنيته “7lemtado 5″، بنسبة مشاهدة بلغت نحو  2.3 مليون، وهي من كلماته وألحانه، والتي يحتل بها المركز السادس ضمن قائمة الفيديوهات الموسيقية الأكثر مشاهدة واستماعا في المغرب.

و دخلت الأغنية المصرية “الغزالة رايقة” من فيلم “من أجل زيكو” للفنانين كريم محمود عبد العزيز ومحمد أسامة سباق الطوندونس الموسيقي المغربي، إذ حجزت المقعد الثامن في القائمة على موقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب”، بنسبة مشاهدة بلغت أزيد من 35 مليون في ظرف أسبوعين.

وتنوعت قائمة الفيديوهات الموسيقية الأكثر مشاهدة واستماعا في المغرب بين الأغاني المحلية والعربية، حيث عاد المركز التاسع للفنان المصري محمد رمضان والجزائري سولكينغ بأغنيتهما “متعودة” التي حققا من خلالها أزيد من 4 ملايين و700 ألف مشاهدة.

ويبدو أن للفنان الملقب بـ”كوزي1″ قاعدة جماهيرية مهمة،حيث حلت أغنية أخرى له في المركز الحادي عشر، والتي وصل عدد مشاهدتها إلى نصف مليون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *