صحافة وإعلام

انتخاب الطاهري رئيسا لـ”جمعية إعلاميي زاكورة”

انتخب جواد الطاهري، الصحافي بإذاعة “ميد راديو”، رئيسا لـ”جمعية إعلاميي زاكورة”، التي أسهها مجموعة من الفاعلين في الحقل الإعلامي المنحدرين من إقليم زاكورة، سعيا منهم إلى المساهمة في تحقيق التنمية الاجتماعية بالإقليم ونقل خبرتهم في المجال لعموم أبناء المنطقة.

إلى جانب انتخاب الطاهري رئيسا، تم خلال الاجتماع التأسيسي، المنعقد نهاية الأسبوع المنصرم، تم انتخاب اسماعيل الأداريسي، رئيس تحرير جريدة “العمق المغربي”، نائبا أولا للرئيس، وعصام أوخويا، مدير المقاولة الإعلامية زاكورة ميديا (زاكورة نيوز)، نائبا ثانيا.

كما تم انتخاب خديجة الشافي، عن موقع “لوسيت أنفو”، كاتبة عامة للجمعية، والنعمان اليعلاوي، عن يومية الأخبار، نائبا لها، في حين تم انتخاب ابراهيم الزوين، رئيس القسم الرياضي لجريدة “مع الحدث”، أمينا للمال، وعزيزة آيت موسى عن “الصحراء المغربية” نائبا له.

وتم خلال الجمع عام تأسيسي للجمعية، المنقعد بمقر الفرع الجهوي للنقابة المغربية للصحافة الوطنية الدار البيضاء، عرض مشروع القانون الأساسي للجمعية ومناقشته والمصادقة عليه بالإجماع، تلته عملية التصويت على رئيس الجمعية وأعضاء مكتبها المسير لولاية مدتها ثلاث سنوات.

وشدد الإعلان التأسيسي للجمعية على أن الأخيرة ستضع إمكانياتها البشرية لتقديم خدمات إعلامية ذات طابع استشاري، وعقد شراكات مع جهات مختلفة وطنية ودولية تتقاطع أهدافها مع أهداف الجمعية، وتنظيم تظاهرات اجتماعية وثقافية ورياضية وبيئية، وذلك بالتعاون مع مختلف الفاعلين المدنيين والمؤسساتيين المحليين.

كما تم تأكيد، خلال الإعلان التأسيسي، أهمية أن يبقى باب الانخراط في الجمعية مفتوحا في وجه كل الطاقات والكفاءات المشتغلة بحقل الإعلام والصحافة المنحدرة من إقليم زاكورة، للانخراط في هذا العمل التطوعي والنهوض بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *