سياسة

عاجل.. انتخاب شباط كاتبا عاما لنقابة اتحاد القوى العاملة بالمغرب

تم اليوم الأحد بالرباط انتخاب حميد شباط الأمين العام الجهوي لحزب جبهة القوى الديموقراطية بجهة فاس مكناس، أمينا عاما للنقابة الجديدة اتحاد القوى العاملة بالمغرب التابعة لحزب “الزيتونة”.
وجرى انتخاب شباط الذي ترشح وحيدا بالإجماع، خلال المؤتمر الذي حضره الأمين العام لحزب جبهة القوى الديموقراطية، مصطفى بنعلي.
وسبق أن أعلن حميد شباط الأمين العام الجهوي لحزب جبهة القوى الديموقراطية بجهة فاس مكناس، عن تأسيس النقابة الجديدة التابعة لحزب “الزيتونة”.
الاعلان الذي جاء في المقر المركزي لحزب الزيتونة في الرباط رفقة عدد من القياديين شهد استعراض أهم محاور النقاش التي طبعت لقاء قياديي الحزب منذ أسبوعين، مشيرا أن التوجه العام ذهب في تأسيس مركزية نقابية جديدة.
وتحمل النقابة المذكورة إسم “إتحاد القوى العاملة” (UST)، والتي اقترح لها حميد شباط مبادئ ثلاث، تقدمية – ديموقراطية – تشاركية.
ويرتكز الميثاق التأسيسي للنقابة الجديدة  على مبادئ حاملة لتصور نضالي وفكري متجدد، في تناولها لقضايا الشغيلة والترافع عليها، والتنسيق مع باقي مكونات العمل النقابي في المغرب من أجل تأطير دينامية الحراك والاحتجاج الاجتماعي بما يعزز ويقوي الجسم النقابي الديموقراطي المدافع عن حقوق ومكتسبات القوى العاملة بالمجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *