اقتصاد

صحيفة: المغرب يوفر مناخا استثماريا مثاليا لشركات تصنيع السيارات

اعتبرت يومية “الدستور” الأردنية أن المغرب يعتبر من أفضل الدول النامية إنتاجا وتصنيعا للسيارات حيث أضحت المملكة قبلة لكبريات الشركات العالمية لتصنيع السيارات بسبب المناخ الاستثماري المغري في هذا المجال.

وكتبت اليومية في مقال للكاتب حازم قشوع، أن “المغرب يقود صناعة السيارات في الدول النامية حيث يعد الأول في إفريقيا والأفضل عربيا ويصدر أفضل السيارات إلى دول أوروبا وإلى غيرها من الدول وهو ما جعل المملكة تعتبر واحدة من أفضل الدول النامية انتاجا وتصنيعا للسيارات”.

وأضاف كاتب المقال أن صناعة السيارات تستحوذ على حوالي 20 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي، مشيرا إلى أن مدينة طنجة أصبحت واحدة من المدن الهامة التى تؤمها الكثير من الشركات العالمية لتصنيع ونتاج السيارات.

وقال إنه من “المتوقع أن يصل إنتاج المغرب من السيارات في هذا العام إلى مليون سيارة، وهو رقم إن تحقق سيجعل من المملكة واحدة من أهم الدول المنتجة للسيارات في العالم”.

وأضاف أن استقرار شركات عالمية مثل “رونو” و”بيجو” إضافة إلى شركة “بي واي دي” الصينية لصناعة السيارات، سيقود المغرب لتحقيق مناخات استثمارية مهمة فى هذا المجال.

وعزا هذا التقدم الذي أحرزه المغرب في مجال صناعة السيارات وجعله يقود صناعة ثقيلة ينافس فيها كبريات الدول العالمية، إلى اعتماد المملكة نهج اللامركزية وتقديم حوافز ضريبية تشجع على توطين الصناعات وجذب الاستثمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *