صحة

مصدر لـ”مدار21″: نحتاج 200 ألف ملقح بالجرعة الثالثة في اليوم للعودة للمسار الطبيعي

قال مصدر خاص من وزارة الصحة المغربية في تصريح لجريدة “مدار21″ الإلكترونية إن عودة حملة التلقيح لـ”مسارها الصحيح” فيما يخص الجرعة الثالثة، يحتاج تطعيم 200 ألف شخص في اليوم الواحد.

وأشار مصدر الجريدة أن الأرقام المسجلة في أعداد متلقي الجرعة الثالثة (المعززة)، ورغم ارتفاعها في الأيام الأخيرة الفارطة، “لكنها تبقى غير كافية”.

وأوضح المتحدث ذاته أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تحاول وبكل الوسائل الممكنة الإجابة عن تساؤلات المغاربة حول التلقيح والجرعة الثالثة، مؤكدا أن ارتفاع الإصابات وانتشار أوميكرون بالبلاد يحتاج “المزيد من الإقبال على التلقيح”.

وتلقي أزيد من ثلاثة ملايين و269 ألفا و319 شخص الجرعة الثالثة، أزيد من 85 ألفا منهم في 24 ساعة الأخيرة، وذلك وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة في نشرتها اليومية أمس الأربعاء.

وبلغ عدد من تلقوا الجرعة الأولى بالمغرب، 24 مليونا و578 ألفا و221 شخص، وبالجرعة الثانية 22 مليونا و965 ألفا و802 شخص.

وبخصوص أوميكرون، كانت وزارة الصحة قد أعلنت الثلاثاء 4 دجنبر عن أول حالة وفاة بمتحورة فيروس كورونا “أميكرون”، إضافة إلى 7 حالات أخرى بأقسام الإنعاش والعناية المركزة.

وحسب ما كشف مراد مرابط، منسق مركز طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، فإن الحالة المتوفاة تخص سيدة تبلغ من العمر 67 عاما تعاني مجموعة من الأمراض المزمنة، وتلقت جرعتين من لقاح كورونا، علما أن الجرعة الثانية تلقتها منذ أزيد من 9 أشهر.

وأوضح مرابط أن الحالات السبع الموجودة بأقسام الإنعاش، المصابة بمتحورة أوميكرون، تتراوح أعمارهم بين 26 و74 عاما، بيهم امرأة حامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *