دولي

“تويتر” تُغلق حساب مؤيدة لترامب بسبب لقاحات كورونا

أعلنت منصة “تويتر”، أمس الأحد، أنها أغلقت نهائيا أحد حسابات النائبة الجمهورية، مارجوري تايلور غرين، وذلك على خلفية انتهاك قواعد الشبكة الاجتماعية حول المعلومات المتعلقة بالوباء.

وأغلقت الشبكة الاجتماعية حساب النائبة الشخصي “mtgreenee” الذي قامت فيه المؤيدة للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بإطلاق العديد من المعلومات المضللة بشأن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

لكن غرين، التي دافعت عن ترامب ومزاعمه غير المثبتة بأن الديمقراطيين سرقوا انتخابات عام 2020 الرئاسية، لا تزال تحتفظ بحسابها المتعلق بكونها عضوا في مجلس النواب “RepMTG”، والذي كانت تستخدمه بشكل أقل حتى الآن.

ولم تحدد الشبكة الاجتماعية التغريدة التي تم تعليق الحساب على إثرها، لكنها أشارت في بلاغ إلى “نظام العقوبات” التدريجي الذي يعلق الحساب بعد عدة انتهاكات.

السبت، لفتت مارجوري تايلور غرين مرة أخرى، بدون أي أساس مسند، إلى حصول “عدد كبير جدا من الوفيات بسبب اللقاح المضاد لكوفيد”.

وانتقدت غرين بشدة هذا الإجراء العقابي، وكتبت في بيان أن تويتر “عدو لأمريكا ولا يمكنه مواجهة الحقيقة”. وأضافت “لا بأس، سأظهر لأمريكا أننا لسنا بحاجة إليهم”.

وحظرت “تويتر” حساب الرئيس السابق، دونالد ترامب، لأنه شجّع حشدا من أنصاره على اقتحام مقر الكابيتول، أثناء جلسة المصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية في السادس من يناير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.