رياضة

شغب الجماهير يقصي باريس وليون من كأس فرنسا

شغب الجماهير يقصي باريس وليون من كأس فرنسا

قرّرت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اليوم الإثنين، إقصاء فريقي باريس إف سي وليون من مسابقة الكأس المحلية بعد أحداث الشغب التي وقعت في المدرجات خلال مباراتهما في الدور الـ32 في 17 دجنبر الجاري.

واستفاد نيس من هذه العقوبة القاسية للاتحاد الفرنسي، حيث ضمن تأهله إلى الدور ثمن النهائي دون أن يلعب بعدما كان ينتظر الفائز من مواجهة باريس إف سي وليون.

وتعرّض ناديا باريس إف سي وليون إلى عقوبات أخرى، حيث تم استبعاد ليون من المسابقة مع وقف التنفيذ من نسخة 2022-2023، كما سيحرم من أنصاره في مبارياته خارج القواعد حتى نهاية الموسم، وهي عقوبة ستطبق أيضا في مباريات الدوري.

في المقابل، فرضت اللّجنة على نادي باريس إف سي خوض خمس مباريات خلف أبواب مغلقة في شارليتي، كما تم تغريم الفريقين 10 آلاف يورو لباريس إف سي، و 52 ألف يورو لليون.

وتوقفت مباراة باريس إف سي وليون التي أقيمت على ملعب شارليتي، بشكل نهائي بين الشوطين (1-1)، وهي الحلقة الأخيرة في سلسلة طويلة من أحداث شغب في المدرجات في الملاعب الفرنسية هذا الموسم.

وأطلقت ألعاب نارية نحو مدرجات مشجعي ليون واندلعت الاشتباكات بينهما في المدرجات، مما أدى إلى تدخل وانتشار الشرطة. وأصيب شخصان، مشجع وشرطي بجروح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News