رياضة

كأس السوبر.. بانون يستهدف إنجازا تاريخيا في مواجهة فريقه الأم

كأس السوبر.. بانون يستهدف إنجازا تاريخيا في مواجهة فريقه الأم

سيكون الدولي المغربي، بدر بانون، في مواجهة خاصة اليوم الأربعاء عندما يلاقي الرجاء الرياضي بقميص الأهلي المصري، في كأس السوبر الإفريقي، المنظم بدولة قطر للموسم الرابع تواليا.

ويواجه الأهلي، المتوج بدوري أبطال إفريقيا، الرجاء الرياضي، بطل كأس الكونفدرالية، اليوم انطلاقا من الساعة السادسة مساء، بملعب “أحمد بن علي” بمدينة الريان، ويسعى كل فريق إلى إضافة الكأس القارية إلى خزانة ألقابه.

ويعد الأهلي الأكثر تتويجا بالمسابقة قاريا بـ7 ألقاب، فيما الرجاء الأكثر تتويج بكأس السوبر على الصعيد الوطني بلقبين حصدهما عامي 2000 و2019، ويليه الوداد الرياضي بلقب وحيد عام 2018، والمغرب الفاسي عام 2012.

في مواجهة أصدقاء الأمس، سيحاول بدر بانون إدراك إنجاز فريد في الكأس الممتازة، إذ يبحث عن لقبه الثالث في آخر 4 نسخ من المسابقة، وفي حال نجح في ذلك، سيكون أول لاعب مغربي يتمكن من الفوز باللّقب ثلاث مرات.

وحمل المدافع الرجاوي السابق كأس السوبر في مناسبتين في آخر 3 نسخ، إذ توّج بالكأس الأولى مع “النسور الخضر” عام 2019 بعد الفوز بنتيجة (2-1) على بطل إفريقيا، الترجي التونسي، ليغيب عن نسخة الموسم الموالي التي جمعت الزمالك المصري بالترجي، قبل أن يعود العام الماضي للفوز باللقب الثاني وكان مع الأهلي على حساب نهضة بركان، بطل كأس “الكاف”، الذي حُرم من التتويج باللقب لأول مرة في تاريخه.

وعاد بانون إلى تداريب الأهلي، الأحد الماضي، بعدما منحه المدرب بيتسو موسيماني، راحة استثنائية بسبب مشاركته مع المنتخب الوطني الرديف في كأس العرب، المنظم أيضا بقطر.

ومنذ التحاقه بـ”القلعة الحمراء” في نونبر 2020، تمكن ابن الرجاء من إيجاد موطئ قدم داخل تشكيلة الأهلي المصري بسرعة كبيرة، وأصبح واحدا من الركائز الدفاعية الأساسية في مفكرة المدرب بيتسو موسيماني.

وتمكن بانون، في موسم واحد، من الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا والكأس الممتازة وكأس مصر إضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية التي استضافتها قطر السنة الفارطة، وتوج بلقبها بايرن ميونخ الألماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News