فن

انطلاق فعاليات المهرجان الدولي لفيلم الهواة بوجدة

انطلاق فعاليات المهرجان الدولي لفيلم الهواة بوجدة

أعلنت جمعية رسالة الفن للتنمية والإبداع عن انطلاق فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي لفيلم الهواة وجدة، بشراكة مع المديرية الجهوية لقطاع الثقافة وذلك ابتداء من 20 دجنبر إلى غاية 25 دجنبر 2021 .

واختارت إدارة المهرجان الدولي لفيلم الهواة أن تطلق على هذه الدورة شعار ” الهواة، النواة الأولى للإبداع”.

وأكدت جمعية رسالة الفن في بلاغ توصلت به جريدة “مدار21″، أنه حرصا منها على احترام التدابير والإجراءات الوقائية التي تنص عليها السلطات تفاديا لانتشار فيروس كورونا، ارتأت إلى جعل الدورة السابعة للمهرجان نصف رقمية، إذ قررت أن تبرمج أنشطتها بين ما هو حضوري وأخرى عن بعد.

وذكر المصدر ذاته، أن المهرجان عرف هذه السنة مشاركة ما يفوق 50 فيلما من مختلف أنحاء العالم، حيث تم انتقاء 12 فيلما من ست بلدان مختلفة تتنافس على الجوائز التالية، الجائزة الكبرى والتي تبلغ قيمتها 5000 درهم، وجائزة أحسن إخراج بقيمة 3000 درهم، أما جائزة أحسن سيناريو فسيحصل صاحبها على مبلغ قيمته 3000 درهم، ثم جائزة أحسن دور رجالي (1500 درهم) والمبلغ نفسه لأحسن دور نسائي.

وتضمُ لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان، التي يرأسُها المُخرج أنيس أسود من تونس، والممثل المغربي عبد الرحيم المنياري، والسيناريست المغربي عمر الجدلي.

وسيُكرم المهرجان وجوهاً فنية بارزة لها بصمتها المميزة على الشاشة الكبيرة من بينهم الفنان المغربي ربيع القاطي، ومحمد أثير إضافة إلى قيدوم التقنيين السينمائيين بجهة الشرق مصدفى بلعيد.

وتنظم على هامش المهرجان ندوة وطنية حول دور الفن والثقافة في تنزيل آليات النموذج التنموي الجديد حيث ستتم مناقشة الجانب التنموي والفني للنموذج التنموي الجديد.

وتأتي هذه الدورة بعد نجاحات متواصلة للدوارت السابقة، والتي جعلت الجمعية تراكم على مر السنين تجارب ساهمت في خلق قنطرة تواصل بين الشباب و الإبداع، وعملت على خلق تبادل ثقافي عزز التلاقح بين الثقافات من خلال استقطاب ثلة من المبدعين والمشاركين من مختلف بقاع العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News