جالية

إسطنبول.. أمسية تجمع كفاءات مغربية في تركيا

نظم نادي “مغرب بروفيشنالز”، مساء السبت، أمسية ثقافية في مدينة إسطنبول، بمشاركة كفاءات مغربية مقيمة في تركيا.

وشارك في الأمسية، نحو 80 شخصا من مختلف المجالات الصناعية والتجارية والإعلامية، بينهم أتراك، وبحضور القنصل المغربي في إسطنبول، مهدي الرامي.

وجرى خلال الأمسية تقديم مأكولات من المطبخ المغربي، إضافةً إلى فقرات موسيقية مغربية أصيلة، حيث شكلت الفعالية فرصة للتعارف والتعاون بين الحاضرين في المجال العملي.

وفي كلمة خلال الأمسية، أعرب القنصل المغربي مهدي الرامي عن سعادته بالمشاركة في هذه الفعالية مع نخبة من الشباب المغاربة، معتبرا إياهم “سفراء لدى أشقائهم الأتراك”.

وأفاد بأهمية مثل هذه الفعاليات في تقوية روابط الأخوة بين المغاربة، ومساعدتهم على النجاح في تركيا.

من جانبه، قال محسن أبو ربيع، أحد مؤسسي النادي، إن الأمسية عبارة عن حفل عشاء تتويجا لفعاليات السنة واحتفاءً بأعضاء النادي.

وأضاف أن الأمسية شكلت مناسبة للقاء كافة أعضاء النادي الفاعلين في مختلف المدن التركية، وتكريم النماذج المتميزة والتجارب الناجحة.

وتابع أن النادي “يعمل عبر عدة مشاريع تتمركز حول تشبيك العلاقات بين أعضائه وتوفير برامج التدريب و التأهيل و كذلك الانفتاح على المؤسسات التركية ذات الأهداف المشتركة”.

ولفت إلى أن النساء يشكلن 45 بالمئة من أعضاء النادي، حيث يمثلن مختلف المجالات الهندسية والطبية وإدارة الأعمال.

وتأسس نادي (مغرب بروفيشنالز Maghreb professionals​​​​​​​) في أكتوبر 2020، ومقره إسطنبول، ويهدف إلى جمع المختصين والمهنيين المغاربة وأصحاب المشاريع بمختلف القطاعات في تركيا.

ومن أهداف النادي الأخرى، تعزيز فرص الأعمال والاستثمار بين المغرب وتركيا، فضلا عن تشبيك علاقات أعضائه (يفوق عددهم المئة) مع باقي أعضاء المؤسسات التجارية والمهنية التركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *