رياضة

موسيماني يستبعد بانون وقطر تسمح بحضور 30 ألف متفرج لصدام الرجاء والأهلي

موسيماني يستبعد بانون وقطر تسمح بحضور 30 ألف متفرج لصدام الرجاء والأهلي

استهل الأهلي المصري استعداداته لمواجهة الرجاء الرياضي في كأس السوبر الإفريقي، المقررة يوم الأربعاء المقبل، بإجراء أول حصة تدريبية بقطر صباح أمس السبت.

وحلّت بعثة الفريق الأحمر مساء أول أمس الجمعة بقطر، فيما شدّت بعثة الرجاء الرّحال، صباح أمس (السبت) في طائرة خاصة، بعدما اضطر الفريق لخوض مباراة الجولة الـ13 من الدوري الاحترافي، يوم أمس، ضد حسنية أكادير قبل السفر.

وحلّت بعثة الفريق الأخضر مساء السبت بالدوحة، وأجريت فحوصات الكشف عن فيروس كورونا لجميع لاعبي الفريق والمرافقين له، قبل أن تستهل كتيبة المدرب مارك فيلموتس التداريب اليوم الأحد.

وتوجه زملاء محسن متولي صوب العاصمة القطرية بمعنويات مرتفعة، عقب الفوز مساء أمس (الجمعة) على حسنية أكادير بنتيجة (1-0) في الدوري، الذي كان متوقفا منذ 25 نونبر الماضي لإفساح المجال أمام المنتخب الوطني الرديف للمشاركة في كأس العرب.

وحلّ الفريق المصري مكتمل الصفوف بقطر، تأهبا للصدام القوي المنتظر أمام “النسور”، باستثناء المدافع الرجاوي السابق، بدر بانون، الذي التحق بالمجموعة متأخرا.

وقرّر مدرب الأهلي، بيتسو موسيماني، منح راحة لبانون دون باقي اللّاعبين، بعدما كان ضمن كتيبة المنتخب الوطني الرديف الذي شارك في كأس العرب التي تستضيفها قطر، وأقصي من ربع النهائي أمام المنتخب الجزائري نهاية الأسبوع الماضي.

وبدأ الأهلي استعداداته لمواجهة الرجاء بمصر بعد توقف منافسات الدوري المصري بسبب كأس العرب، إذ خاض مباراتين وديتين؛ تعادل في أولاها مع طلائع الجيش بهدف لمثله، وحقق الفوز على سموحة بخمسة أهداف مقابل هدف.

وفي سياق متصل، سمحت وزارة الصحة القطرية بحضور 30 ألف متفرج لمباراة الكأس الممتازة المقررة يوم الأربعاء المقبل؛ أي 75 بالمئة من سعة ملعب ” أحمد بن علي”، علما أن اللّجنة المُنظمة طرحت تذاكر المواجهة عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد القطري لكرة القدم، أمس الجمعة، وحددت ثمن التذكرة في 130 درهما مغربي (50 ريال قطري).

وفرضت وزارة الصحة القطرية مجموعة من الإجراءات الواجب الالتزام بها من أجل ولوج مسرح الصدام المغربي-المصري، من بينها الإدلاء بتطبيق احتراز (الكود الأخضر بالإطار الذهبي)، وبالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم إطار ذهبي بالتطبيق، ينبغي عليهم إظهار نتيجة الاختبار السريع والذي يجب إجراءه قبل 24 ساعة من المباراة وسيتم فحص درجة حرارة حامل التذكرة قبل الدخول إلى الملعب.

وتجمع الكأس “السوبر” الفائز بالنسخة الماضية لدوري أبطال إفريقيا، الأهلي، بالرجاء، المتوج بلقب كأس الكونفدرالية، ويسعى الفريقان معا إلى رفع عدد ألقابهما في المسابقة.

ويعد الأهلي الأكثر تتويجا بالمسابقة قاريا بـ7 ألقاب، فيما يعد الرجاء الأكثر تتويج بكأس السوبر على الصعيد الوطني بلقبين حصدهما عامي 2000 و2019، ويليه الوداد الرياضي بلقب وحيد عام 2018، والمغرب الفاسي عام 2012.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News