صحة وجمال

وصفات طبيعية لعلاج جفاف البشرة

7هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من جفاف البشرة خلال فصل الشتاء، ويبحثون عن وصفات طبيعية تساعد على التخلص من هدا المشكل.

ومن أسباب جفاف البشرة كثرة الاستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة، أوغسل البشرة باستخدام صابون يحتوي على مواد كيميائية قاسية، أو تقشير البشرة لأكثر من مرتين في الأسبوع، أو استخدام مرطّب غير مناسب للبشرة، وأيض قد يتسبب عدم شرب كمياتٍ كافيةٍ من الماء في جفاف البشرة. إضافة إلى استخدام منظفات للغسيل ذات نوعية تحتوي على مواد قاسية. أو الإفراط في استخدام المنتجات التي تحتوي على الريتينول.

وصفات طبيعية لعلاج جفاف البشرة:

زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون على علاج مشكلة جفاف البشرة وتنعيمها؛ وذلك بفضل احتوائه على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، والأحماض الدهنية الصحية المفيدة للبشرة، وتحتاج هذه الوصفة ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، وأربع ملاعق كبيرة من السكر البني الناعم، وملعقة واحدة كبيرة من العسل. إذ يوضع الخليط على البشرة، ويُفرك بها بلطف لبضع دقائق، وعلى شكل حركات دائرية ثم تُغسل البشرة، ويوضع عليها أحد أنواع المرطبات الخفيفة.

الحليب

يمتلك الحليب القدرة على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة التي تتراكم عليها، كما أنه يساعد أيضاً على تفتيحها؛ وذلك بفضل احتوائه على حمض اللاكتيك، إضافة إلى أنه يحتوي على خصائص مهدئة للبشرة تساهم في تخليصها من مشكلة الجفاف التي قد تُعاني منها، وطريقة تحضيره تتطلب أربع ملاعق كبيرة من الحليب، وبضع قطرات من ماء الورد. وتخلط هذه المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد. ويوضع الخليط على البشرة، وتفرك به جيدا.

العسل

يصنف العسل على أنه أحد أفضل المواد المرطبة الطبيعية للبشرة؛ لأنه يمتلك القدرة على الاحتفاظ بالرطوبة داخله لفترة طويلة، مما يُساهم في تعزيز نعومة البشرة بشكلٍ أكبر؛ وذلك بفضل احتوائه على الفيتامينات والمعادن الأساسية المفيدة لصحة البشرة، ويتطلب تحضيره كمية كافية من العسل الطبيعي غير المُصنّع، والقليل من شمع النحل، تكون مساوية لكمية العسل، وزيت الزيتون، إذ يُذوّب شمع العسل على درجة حرارةٍ منخفضة. ويتم وضع الخليط على البشرة، لمدةٍ تصل إلى 10 دقائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *