ثقافة

إعلان الطائف عاصمة للشعر العربي

إعلان الطائف عاصمة للشعر العربي

اختارت أكاديمية الشعر العربي محافظة الطائف عاصمة الشعر العربي لهذا العام، وذلك في حفل جائزة الأمير عبد الله الفيصل للشعر العربي الذي أقيم مساء أمس.

و قال رئيس النادي الأدبي الثقافي بالطائف عطا الله بن مسفر الجعيد “إنه لفخر لنا جميعا، أدباء ومثقفين وأهالي الطائف، اختيار أكاديمية الشعر العربي الطائف عاصمة للشعر العربي لهذا العام والذي يدل على أهمية المحافظة أدبيا وثقافيا وامتدادا لدورها الريادي في مجال الأدب العربي والشعر على وجه الخصوص منذ سوق عكاظ ما قبل الإسلام”.

وأضاف أنه لا غرابة في ذلك، فإعادة إحياء سوق عكاظ على يد الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي، منذ سنوات ودعمه لإنجاح سوق عكاظ وإبرازه على مستوى الوطن العربي إلا دليل على إيمان القائمين على أكاديمية الشعر العربي بدور الطائف وريادته في هذا المجال .

وأشار الجعيد إلى أن اختيار الطائف عاصمة للشعر العربي سيساهم في تعزيز مكانتها الأدبية والثقافية وإبراز الوجه المشرق للأدب والشعر السعودي، والذي يأتي تحقيقا لأهداف رؤية المملكة 2030 التي تركز على الجانب الثقافي .

وأكد أن النادي الأدبي الثقافي بالطائف سيطلق حزمة من الفعاليات الشعرية والأدبية احتفاء بهذه المناسبة بالتعاون مع أكاديمية الشعر العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News