رياضة

كأس العرب.. “فيفا” يشيد بإحصائيات “الأسود” وسلسلة اللا هزيمة متواصلة

كأس العرب.. “فيفا” يشيد بإحصائيات “الأسود” وسلسلة اللا هزيمة متواصلة

قدم المنتخب الوطني الرديف رسائل قوية لمنافسيه في كأس العرب، المقامة حاليا بدولة قطر، بعدما أنهى دور المجموعات بالعلامة الكاملة، مؤكدا عزمه على الدفاع عن لقبه المُحرز في آخر نسخة سنة 2012.

وبصمت كتيبة المدرب الحسين عموتة على مسار مثالي في دور المجموعات بإدراكها العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات من ثلاث مباريات، ضد فلسطين (4-0)، وبالنتيجة ذاتها على الأردن، ثم السعودية بهدف دون رد (1-0).

وباستثناء المنتخب القطري، المضيف، لم تتمكن باقي المنتخبات من الفوز في مبارياتها الثلاث في الدور الأول للكأس العربية.

وأشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بالمستوى القوي الذي أظهره زملاء بدر بانون في الكأس العربية، مؤكدا أن الانتصارات الثلاثة جاءت لتزكي مسارا استثنائيا للمنتخبات الوطني (الأول، والمحلي، والرديف).

وأوضح “فيفا” في تقرير مفصل عن الحصيلة الرقمية للدور الأول من كأس العرب “قطر2021” أن المنتخب المغربي لم ينهزم 31 مباراة (دون احتساب الخسارة بضربات الترجيح) خاضها حتى الآن في السنوات الثلاث ونصف الأخيرة (1267 يوما).

وأضاف المصدر ذاته أن آخر هزيمة للمنتخب المغربي كانت في كأس العالم بروسيا صيف سنة 2018، عندما انهزم المنتخب الأول بقيادة الناخب الوطني السابق، هيرفي رونار، في الجولة الثانية من دور المجموعات ضد البرتغال بهدف كريستيانو رونالدو (د4).

وبخصوص الخطوط الهجومية في النسخة العاشرة للبطولة العربية للمنتخبات، أنهى “الأسود” دور المجموعات بأقوى خط هجوم بتسعة أهداف، ويليه المنتخبان المصري والجزائري بسبعة أهداف، ثم الأردن وتونس وقطر بستة أهداف.

وتعد النخبة المغربية الوحيدة التي تمكنت من المحافظة على نظافة شباكها في المباريات الثلاث الأولى، فيما احتلت منتخبات مصر والجزائر وقطر المركز الثاني في ترتيب أقوى الخطوط الدفاعية باستقبالها هدفا وحيدا.

وعلى مستوى هدافي المسابقة بعد نهاية مباريات دور المجموعات، فيتصدر التونسي سيف الدين الجزيري والفلسطيني تامر صيام، الترتيب بثلاثة أهداف، ويحتل المغربيان بدر بانون وعبد الإله الحافيظي المركز الثاني بهدفين، ما سيجعل المنافسة على لقب هداف النسخة العاشرة لـ”المونديال” العربي مشتعلة في الأدوار المقبلة.

وتشهد مباريات ربع النهائي صدامات قوية بين المنتخبات الإفريقية والآسيوية، ستنطلق يوم الجمعة المقبل بمباراتي تونس ضد عمان وقطر أمام الإمارات، فيما ستشهد مباريات السبت القمة الشمال إفريقية بين المنتخبين المغربي والجزائري، إضافة إلى المواجهة التي تجمع مصر والأردن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News