رياضة

“الكاف” تسعى لإقناع المغرب بحضور الجماهير لنهائي “شامبيونزليغ”

“الكاف” تسعى لإقناع المغرب بحضور الجماهير لنهائي “شامبيونزليغ”

ما يزال الأمل يحدو الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” لرؤية الحياة تعود إلى ملاعب الكرة في القارة السمراء من خلال نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي يجمع الأهلي المصري بكايزر تشيفس الجنوب إفريقي بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء، بيد أن رغبتها تصطدم باستمرار رفض السلطات الصحية نظرا للوضع الوبائي غير المستقر.

وتستبعد السلطات الصحية بالمغرب السّماح للجماهير بالعودة إلى الملاعب مخافة خروج المنحى الوبائي عن السيطرة، وفق ما أكده مصدر باللّجنة العلمية المختصة بتتبع فيروس كورونا لـ”مدار21″، لكن “الكاف” تُحاول تغيير هذا الموقف قبل موعد المباراة النهائية لأغلى الكؤوس القارية.

ويواجه الأهلي نظيره كايزر تشيفس في الـ17 يوليوز الجاري بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء، ويُمنّي الفريق المصري نفسه بالسماح لنسبة محدّدة من الجماهير لمرافقته في رحلته إلى المغرب، على غرار ما فعلته السلطات بالبينين عندما سمحت بحضور 12 ألف متفرّج في نهائي كأس “الكاف”، الذي يجمع الرجاء الرياضي بشبيبة القبائل الجزائري، يوم السبت المقبل، بملعب الصداقة بمدينة كوتونو.

وكشف نائب رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة الأندية داخل “الكاف”، البوتسواني ماكلين ليتشويتي، في تصريحات صحفية، أن “هناك محادثات بخصوص حضور الجماهير إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا”. غير أنه شدد على أن “هناك رفضا قطعيا من قبل وزارة الصحة المغربية لحضور الجماهير.”

ولم يبد ليتشويتي تفاؤله بقدرة “الكاف” على تغيير موقف السلطات المغربية المختصة، وأبرز أن نهائي “شامبيونزليغ” سيُقام على الأرجح بدون جماهير، على غرار الموسم الماضي في مباراة الأهلي والزمالك المصريّيْن.

ولا يبعث الوضع الوبائي في المغرب على التفاؤل عند الحديث عن عودة الدفء إلى مدرجات الملاعب، إذ سُجّلت، يوم أمس (الثلاثاء)، 1177 حالة إصابة بالعدوى في 24 ساعة، وهو رقم لم يُسجّل منذ 22 يناير الماضي، ما زاد من حدة المخاوف بخصوص موجة جديدة لتفشي الفيروس التاجي.

وجدير بالذكر أم جميع مباريات الدوري الاحترافي وكأس العرش تجرى بدون جمهور منذ استئناف النشاط الكروي في يوليوز 2020.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News