رياضة

رسميا.. حكيمي يتفوّق على محرز وصلاح ويصبح أغلى لاعب عربي

تربّع رسميا الدولي المغربي أشرف حكيمي على عرش أغلى اللاعبين المغاربة في الدوري الأوروبية، بعدما أنهى ترتيبات انضمامه إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الثلاثاء، وفق ما أعلنه الفريق الباريسي.

واجتاز نجم المنتخب المغربي صباح اليوم (الثلاثاء) الفحوصات الطبية بنجاح، قبل أن يوقع على عقود انضمامه إلى النادي الباريسي.

وأوضحت تقارير إيطالية أن القيمة المالية للصفقة بلغت 70 مليون يورو، متضمنة لتحفيزات مالية سيحصل عليها إنتر في حالة تحقيقها، على غرار عدد المباريات التي سيشارك فيها في موسمه الأول والألقاب التي سيحرزها مع “بي إس جي”.

وحسب ذات المصادر فقد وقّع حكيمي عقدا مدته خمسة مواسم، وسيحصل فيها على أجر سنوي صافي يبلغ 8 ملايين يورو، إضافة إلى مليوني يورو مكافأة وفق بعض الأهداف المحددة.

وبانتقاله بـ70 مليون يورو، تفوّث أشرف حكيمي على الدولي الجزائري، رياض محرز، الذي تصدر ترتيب صفقات اللاعبين العرب منذ صيف عام 2018 عندما انتقل من ليستر سيتي إلى مانشستر سيتي مقابل 67 مليون يورو، كما تغلّب ابن مدينة وادي زم على المصري محمد صلاح، الذي انضم إلى ليفربول الإنجليزي في يونيو 2017 مقابل 42 مليونا.

وعلى صعيد المحترفين المغاربة، فقد فضّ حكيمي الشراكة مع حكيم زياش والدولي المغربي السابق، مهدي بنعطية، في لائحة أغلى المحترفين المغاربة.

وكان زياش وحكيمي قد تربعا الصيف الماضي على صدارة أغلى اللاعبين المغاربة، بعدما انتقل الأول إلى تشيلسي الإنجليزي مقابل 40 مليون يورو قادما من أياكس أمستردام الهولندي، وهي القيمة المالية ذاته لصفقة انضمام الثاني إلى إنتر ميلان الإيطالي من ريال مدريد الإسباني.

 

وفي ما يلي ترتيب أغلى 8 محترفين عرب:

  • المغربي أشرف حكيمي (إنتر ميلان الإيطالي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي) – 70 مليون يورو.
  • الجزائري رياض محرز (ليستر سيتي الإنجليزي إلى مانشستر سيتي الإنجليزي) – 68 مليون يورو.
  • المصري محمد صلاح (روما الإيطالي إلى ليفربول الإنجليزي) – 42 مليون يورو.
  • المغربي حكيم زياش (أياكس الهولندي إلى تشلسي الإنجليزي) – 40 مليون يورو.
  • الجزائري إسلام سليماني (سبورتنغ البرتغالي إلى ليستر سيتي الإنجليزي) – 30 مليون يورو.
  • المغربي مهدي بن عطية (روما الإيطالي إلى بايرن ميونيخ الألماني) – 28 مليون يورو.
  • التونسي أيمن عبدالنور (موناكو الفرنسي إلى فالنسيا الإسباني) – 22 مليون يورو.
  • المغربي يوسف النصيري (ليغانيس الإسباني إلى إشبيلية الإسباني) – 20 مليون يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.